بلومي: محرز ظُلم وهذا رأيي في عودة بلايلي للمنتخب

2
بلومي: محرز ظُلم وهذا رأيي في عودة بلايلي للمنتخب
بلومي: محرز ظُلم وهذا رأيي في عودة بلايلي للمنتخب

أفريقيا برس – الجزائر. شهدت جوائز اختيار “الأفضل” لسنة 2023 من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقصاء مفاجئا للنجم الجزائري، رياض محرز، من سباق الكرة الذهبية للقارة السمراء، في وقت أمسى تركيز اللاعب منصباً حول قيادة منتخب الخضر لتحقيق أفضل النتائج الممكنة في كأس أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج، خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط المقبلين.

وتحدث أسطورة كرة القدم الجزائرية، لخضر بلومي، في حوار خصّ به “العربي الجديد”، عن استبعاد رياض محرز عن هذا السباق، كما علّق حول إمكانية عودة يوسف بلايلي لتشكيلة المنتخب الجزائري التي ستشارك في العرس القاري، مطالباً في الوقت نفسه بتقليل الضغوطات على الخضر والمدرب جمال بلماضي.

ما تعليقك على إقصاء رياض محرز عن جوائز “كاف”؟

مصدوم لاستبعاد قائد المنتخب الجزائري رياض محرز عن القائمة المختصرة للاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية، فلا يعقل أن تسقط اسم لاعب حصد ثلاثة ألقاب تاريخية الموسم الماضي مع ناد عملاق بحجم مانشستر سيتي، بل أكثر من ذلك كان مؤثراً في أغلب المباريات.

وأضيف كذلك أن محرز لم يكن الوحيد الذي تعرض للظلم، فحتى اتحاد العاصمة سلب حقه في المنافسة على جائزة أفضل نادٍ في أفريقيا، أنا مستغرب ولا يمكنني معرفة المعايير التي جرى الاحتكام إليها لاستبعاد الاتحاد الفائز بلقبين، من بينهما كأس السوبر على حساب بطل دوري الأبطال الأهلي المصري.

كيف تفسر ذلك؟

أتفق مع من يقول أن هناك مؤامرة تحاك ضد الجزائر في أروقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وهذا ليس بجديد، فالمنتخب الجزائري مستهدف منذ فترة، علينا أن نجد حلاً لهذه المعضلة التي تهدد مستقبل الكرة الجزائرية، ونضع اليد في اليد للتصدي لذلك، فإقصاء رياض محرز عن جائزة كان هو الأجدر بها رسالة مشفرة.

ما رأيك في ما يقدمه يوسف بلايلي هذا الموسم؟

ما يقدمه يوسف بلايلي مع مولودية الجزائر مذهل، ويكفي أنه وراء تصدر فريقه للدوري المحلي بفارق معتبر من النقاط، وهذا بفضل أهدافه العشرة وتمريراته الحاسمة، لقد كان إضافة نوعية للمولودية الذي يعيش فترة زاهية، وآمل أن يواصل بنفس النسق لقيادة فريقه للفوز بالألقاب خلال الموسم الجاري.

إذن ترى أنه يستحق المشاركة في كأس أفريقيا؟

لست في مكان المدرب جمال بلماضي، وأرفض دوماً أن أقدم اقتراحات في هذا الخصوص، ولهذا أفضل عدم تقديم رأيي، وإن كنت واثقاً أن بلماضي يتابع الجميع، ولو يرى فيه المقدرة على جلب الإضافة، فسيوجه له الدعوة ضمن قائمته المعنية بالمشاركة في كأس أفريقيا.

كيف ترى حظوظ منتخب الجزائر في ساحل العاج؟

لا يجب أن نضغط على المنتخب الجزائري خلال النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا، فالهدف الأبرز من وجهة نظري هو التأهل لكأس العالم 2026، ودورة ساحل العاج أراها أفضل محطة تحضيرية، على اللاعبين والمدرب خوض المنافسة القارية دون ضغوطات، وإن نجحوا في التتويج، فسيكون ذلك أمراً رائعاً للكرة الجزائرية مثلما كان الحال عام 2019.

المصدر: العربي الجديد

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here