بن شيخة يرفع التحدي مع سيمبا التنزاني والهدف نجاحات جديدة

3
بن شيخة يرفع التحدي مع سيمبا التنزاني والهدف نجاحات جديدة
بن شيخة يرفع التحدي مع سيمبا التنزاني والهدف نجاحات جديدة

أفريقيا برس – الجزائر. سيخوض المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة تجربة جديدة تبدو مثيرة، حيث أعلن نادي سيمبا التنزاني، الجمعة، عن تعاقده مع المتوج بكأس الكونفيدرالية الأفريقية وكذلك السوبر الأفريقي في الموسم الماضي.

ويُنافس النادي التنزاني في منافسات دوري أبطال أفريقيا، ويلعب في المجموعة الثانية التي تضم الوداد البيضاوي المغربي، وكذلك أسيك العاجي وغلاكسي البوتسواني.

وسيخوض بن شيخة أول تجربة له بعيداً عن الملاعب العربية، حيث سبق له العمل في الجزائر وقطر وتونس والمغرب وليبيا، وكانت آخر محطاته مع نادي اتحاد العاصمة، قبل أن ينسحب من تدريب الفريق بسبب خلافات مع الجماهير وقرّر الرحيل.

ويُعتبر بن شيخة من أكثر المدربين العرب تحقيقاً للنجاحات في المواسم الأخيرة، حيث ترك بصمته في كل المحطات التدريبية، وظهرت بصمته سريعا في عديد المناسبات، خاصة في الموسم الماضي الماضي عندما قاد الاتحاد لحصد اللقب الأفريقي، قبل أن يهزم الأهلي المصري في مباراة السوبر.

وتعتبر تجربته مع الأفريقي التونسي من أهم التجارب، بعد أن قاد الفريق لحصد لقب الدوري التونسي في موسم 2007ـ2008 إثر سنوات من الانتظار، ورغم فشل تجربته الثانية مع الفريق فإن الجماهير ما زالت تدعمه باستمرار، كما سبق له تدريب منتخب الجزائر الأول.

وستكون المهمة الجديدة صعبة بلا شك، بما أن فريق سيمبا يعتبر من الأندية التي تحقق نجاحات في السنوات الأخيرة، وكان حاضراً في النسخة الأولى من “الأفريكان ليغ”، كما أن الدوري التنزاني أصبح مفتوحاً على المدارس العربية، خاصة بعد النجاحات التي حققها التونسي نصر الدين نابي مع يانغ أفريكانز.

كما أكد عديد من المصادر المختلفة في تونس خلال الأيام الماضية، منها إذاعة “إي.أف.أم”، أن المدرب راضي الجعايدي كان قريباً من تدريب الفريق التنزاني، الذي اختار في النهاية بن شيخة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here