بورنموث يكشف معاناة نجمه من مرض الملاريا

2
بورنموث يكشف معاناة نجمه من مرض الملاريا
بورنموث يكشف معاناة نجمه من مرض الملاريا

أفريقيا برس – الجزائر. أعلن نادي بورنموث استمرار غياب نجمه العاجي، حامد طراوري، عن المزيد من مباريات الموسم الحالي في الدوري الإنكليزي الممتاز بسبب معاناته من المرض، بعدما كشف تفاصيل جديدة تخص حالته الصحية وتاريخ إصابته بالملاريا.

ونشر الحساب الرسمي لنادي بورنموث على منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، أمس الجمعة خبر إصابة لاعب خط الوسط الشاب (23 عاماً) بمرض الملاريا ومعاناته منه في الفترة الأخيرة، وأوضح المدير الفني، أندوني إيراولا، أن لاعبه يتعافى جيداً، رغم إمكانية غيابه عن المزيد من المباريات.

وأصيب حامد طراوري بالملاريا خلال المعسكر الأخير الذي خاضه برفقة زملائه في منتخب ساحل العاج، إذ ظهرت عليه الأعراض مثل التعب الشديد، ما استدعى دخوله المستشفى بشكل مستعجل لتلقي العلاج اللازم والخضوع لرقابة طبية مشددة.

وشرح المدرب أندوني إيراولا الوضع، بقوله: “حامد يسترجع عافيته أفضل مما كان عليه في الماضي، فالأسابيع الأخيرة قضاها بصعوبات كثيرة، أما من وجهة نظر رياضية، فأعتقد أنه سيغيب لوقت أطول”، وهذه رسالة مباشرة تؤكد استحالة مشاركته في كأس أفريقيا.

ومرض الملاريا ينتقل إلى الإنسان بطريقة عجيبة، حيث يكفي تعرضه للدغة بعوضة تحمل الفيروس، مع العلم أن درجة خطورة المرض قد تكون كبيرة جداً وتؤدي إلى الموت، وقد لا تظهر أعراض المرض على المصاب في بعض أحيان.

والمصاب بمرض الملاريا يكون عادة هو السبب في إصابته، إذ يجب على اللاعبين قبل التوجه إلى دول أفريقيا أن يخضعوا لتلقيح ضد مجموعة من الأمراض والأوبئة، وهو إجراء تفرضه بعض الدول لضمان سلامة مواطنيها، لكن حامد طراوري غفل عن الأخذ بالاحتياطات في وقت مهم من الموسم الكروي.

ويُعَدّ غياب حامد طراوري عن ساحل العاج ضربة قوية لمنتخب بلاده، إذ كان من بين اللاعبين الشباب المعوَّل عليهم لكي يقودوا “الفيلة” إلى تحقيق لقب بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستقام على أرضهم وأمام جماهيرهم.

وضحايا الملاريا هم عدّة، ففي 2021 توفي لاعب منتخب ليبيا للكرة الخماسية، أيمن النقريش بعد تعرضه للوباء القاتل، وعجز الأطباء عن مساعدته للبقاء على قيد الحياة، فيما نجا باقي زملائه الذين عانوا من المرض أيضاً.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here