“بيغ رامي” والحضري وعلي معلول يلتحقون بقائمة المتضامنين مع فلسطين

2
"بيغ رامي" والحضري وعلي معلول يلتحقون بقائمة المتضامنين مع فلسطين

أفريقيا برس – الجزائر. تستمرّ حملة التضامن الرياضية يوماً بعد آخر، مع ازدياد حدّة العدوان الذي تشنّه قوات الاحتلال على قطاع غزة، عقب عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، رداً على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وكتب “بيغ رامي” (مستر أولمبيا مرتين) على حسابه في إنستغرام مع وضع صورة فلسطين ومسجد “قبة الصخرة” رسالة قوية جاء فيها اليوم الجمعة: “الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل. حسبنا الله سينصركم ويسدد خطاكم ويثبت أقدامكم. رجال فلسطين الأبية المناضلة، نحسبكم رجالا اختاركم الله لنصرة دينه ورفع رايته، ونسأل الله أن لا يحرمنا الأجر بكثرة الذنوب، رجال فلسطين العزة (ألا إن نصر الله قريب)”.

من جانبه كتب لاعب نادي الرائد السعودي، الألماني روبرت باور، الذي مثّل سابقاً أندية في البوندسليغا، مثل فيردر بريمن، ودافع عن ألوان منتخب ألمانيا الأولمبي وتحت 20 عاماً: “أين الرياضيون والمؤثرون والمشاهير؟ الأشخاص الذين يتحدثون دائماً بصوت عالٍ ويبدو أن لديهم آراء حول كل شيء، أين اختفى كل هذا الآن عندما نحتاج إليهم؟ لماذا تخشون أن يتم إلغاء حسابكم؟ هل جشعكم للمال أهم من حياة البشر؟ يصدق الناس القصص التي تصنعها وسائل الإعلام، ولكنهم لا يريدون تصديق الحقيقة حتى عندما تأتي مع الأدلة. أطفال صغار، أمهات، زوجات، أرواح بريئة تُقتل. لن نتوقف عن النضال من أجل العدالة، ولن نتوقف عن النشر عنها حتى يستعيد الفلسطينيون أرضهم. لن نفقد الأمل، فلنستمر #فلسطين_الحرة”.

ونشر الحارس المصري الشهير عصام الحضري على خاصية الستوري في إنستغرام صورة لمسجد قبة الصخرة مع دعاء جاء فيه: “اللهم إني استودعتك بيت المدقس وأهل القُدس وكُل فلسطين، اللهم كُن لهم عوناً، اللهم إنا لا نملك لفلسطين إلا الدعاء فيا رب لا تردّ لنا دعاءً ولا تخيب لنا رجاء، وأنت أرحم الراحمين”، وعلى خطاه محمد أبو جبل حارس مصر ونادي البنك الأهلي والزماك سابقاً نشر صورة لمسجد قبة الصخرة وفلسطين وكذلك المسجد الأقصى.

وتضامن العديد من اللاعبين المصريين مع فلسطين، بينهم حمدي فتحي مسجل هدف الفوز لمصر يوم أمس الخميس في مباراة ودية أمام تنزانيا، وكذلك أحمد عادل لاعب نادي الإسماعيلي ومصر.

بدوره عاد رياض محرز، نجم منتخب الجزائر، بعد رفعه أمس علم فلسطين وحمله خلال مباراة منتخب بلاده الودية مع الرأس الأخضر لنشر الصورة على حسابه في “تويتر”، أما علي معلول نجم منتخب تونس والأهلي المصري فقد وضع صورة فلسطين، وكُتب عليها “فلسطين حرة” باللغة الإنكليزية والعربية.

أما لاعبا نادي بيروت ومنتخب لبنان لكرة السلة، علي حيدر وسيرجيو الدرويش، المتوجان أمس ببطولة الأندية التي اختتمت في العاصمة القطرية الدوحة، فقد تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وقال الأول ليل الخميس: “أريد أن أهدي هذا اللقب لأهلنا في فلسطين، وأن يكون الله معكم مثلما نصرنا اليوم”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here