تبون يستقبل موتسيبي: هل تنال الجزائر شرف تنظيم “كان” 2025؟

11
تبون يستقبل موتسيبي: هل تنال الجزائر شرف تنظيم
تبون يستقبل موتسيبي: هل تنال الجزائر شرف تنظيم "كان" 2025؟

أفريقيا برس – الجزائر. استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، في قصره الرئاسي، باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي وصل إلى الجزائر، السبت، في زيارة تدوم يومين لأجل لتفقد المشاريع الرياضية في البلاد.

وحضر هذا الاجتماع وزير الشباب والرياضة الجزائري عبد الرزاق سبقاق، وكذلك الرئيس الجديد للاتحاد المحلي لكرة القدم جهيد زفيزف، حيث جرى الحديث عن العديد من الأمور التي تخص الملاعب الجديدة في البلاد وآخر الاستعدادات لاحتضان شان 2023، وكذلك الحديث عن المنتخب الجزائري.

وتؤكد المعلومات أن الرئيس تبون أكد لرئيس “كاف” باتريس موتسيبي استعداد الجزائر لاحتضان بطولة كأس أمم أفريقيا عام 2025، وهذا مع الحديث عن رغبة مسؤولي الكرة الأفريقية سحب تنظيم هذه النسخة من غينيا لوجود تأخر كبير في الملاعب والبنية التحتية التي تسمح بتنظيم العرس القاري.

وتعول الجزائر على المشاريع المنجزة مؤخراً والأخرى التي شارفت فيها الأشغال على النهاية، من أجل العودة لاحتضان أكبر التظاهرات الرياضية، مثل ما كان الحال مع ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي لعبت في مدينة وهران مؤخراً وحققت نجاحاً باهراً، وهذا مع وجود ملعب ميلود هدفي الأولمبي، وكذلك جاهزية ملعب براقي الذي يتمتع بمواصفات عصرية، إضافة إلى قرب انتهاء الأشغال في ملعبي الدويرة وتيزي وزو وغيرها.

وستكون الجزائر على موعد مع احتضان بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين “شان” شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، وهي فرصة أخرى لتؤكد البلاد استعداداها لاحتضان “كان” 2025 في حالة تم سحب التنظيم من غينيا في الأسابيع المقبلة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here