تصنيف فيفا الأخير.. منتخب الأرجنتين في القمة والمغرب الأفضل عربياً

1
تصنيف فيفا الأخير.. منتخب الأرجنتين في القمة والمغرب الأفضل عربياً
تصنيف فيفا الأخير.. منتخب الأرجنتين في القمة والمغرب الأفضل عربياً

أفريقيا برس – الجزائر. أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم، التصنيف الأخير لعام 2023، الذي أبقى منتخب الأرجنتين بطل كأس العالم 2022 في قطر على قمة ورأس الهرم الكروي على مستوى المنتخبات.

وفي بيانٍ رسمي اليوم الخميس، كشف فيفا عن تصنيف المنتخبات، حيث لم تشهر المراكز العشرة الأولى أي تغييرات. فبعد الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي، جاء وصيف المونديال، منتخب فرنسا، الذي احتل المركز الثاني، ومن ثم منتخب إنكلترا الذي جاء ثالثاً.

في المقابل، احتل منتخب بلجيكا المرتبة الرابعة، وهو الذي كان في فترة سابقة بمركز أفضل من الحالي، لكن التراجع الذي شهدناه خلال العام أدّى إلى تراجعه قبل أن يتحسّن تدريجياً في التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2024 في ألمانيا.

وجاء في المرتبة الخامسة منتخب البرازيل، يليه منتخب هولندا سادساً، ثم منتخب البرتغال في المركز السابع، ليحل بعده منتخب إسبانيا في المرتبة الثامنة وإيطاليا في التاسعة وكرواتيا في العاشرة.

وعلى الصعيد العربي لم يحدث أي تغيير، حيث بقي المغرب في المركز الثالث عشر، وهو الذي كان قد وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، ويستعدّ حالياً لخوض بطولة أمم أفريقيا التي ستنطلق الشهر المقبل في ساحل العاج، ويطمح مع المدرب وليد الركراكي إلى خطف اللقب والتتويج، ولا سيما أنّ أسود الأطلس يمتلكون العديد من العناصر المميزة، على رأسها أشرف حكيمي، وياسين بونو، ويوسف النصيري، وحكيم زياش وآخرون.

في المقابل، جاء منتخب تونس الذي يقوده المدرب جلال القادري في المرتبة الـ28، وهو الذي يطمح أيضاً إلى تقديم بطولة جيدة في أمم أفريقيا، ثم الجزائر في المركز الـ30، التي غابت عن المشهد بعد الفشل في التأهل للمونديال، وتحاول الآن العودة مع المدرب جمال بلماضي صانع إنجاز أمم أفريقيا 2019، وبعدها تأتي مصر في المرتبة الثالثة والثلاثين، في حين أن السعودية تحتل المرتبة الـ56، وهي التي تدخل غمار المنافسة على كأس آسيا التي ستُقام في قطر بشهر يناير المقبل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here