تفاصيل النسخة الـ15 من الألعاب العربية في الجزائر

14
تفاصيل النسخة الـ15 من الألعاب العربية في الجزائر
تفاصيل النسخة الـ15 من الألعاب العربية في الجزائر

أفريقيا برس – الجزائر. تتجه أنظار الجماهير الرياضية العربية خلال هذا الأسبوع صوب الجزائر، التي تحتضن نسخة جديدة من الألعاب العربية 2023، المقررة في الفترة الممتدة من 5 يوليو/ تموز إلى الـ15 من الشهر نفسه، في وقت كانت منافسات كرة القدم قد انطلقت الأحد الماضي.

ومن المتوقع أن تشهد هذه النسخة الـ15 من الألعاب العربية مشاركة أكثر من 3500 رياضي من 22 دولة عربية، مع الإشارة إلى أن الجزائر ستنظم هذه المنافسات للمرة الثانية، بعدما كانت قد نظمت النسخة العاشرة عام 2004، بحضور أكثر من 3 آلاف رياضي عربي تنافسوا في 26 اختصاصاً.

الرياضات المبرمجة

إضافة إلى منافسات كرة القدم، تشهد هذه النسخة من الألعاب العربية اعتماد أكثر من 20 اختصاصا رياضيا، ففي الألعاب الجماعية توجد كرة اليد وكرة السلة وكذلك كرة السلة الثلاثية وكرة السلة على الكراسي المتحركة، إضافة إلى كرة الطائرة وغيرها.

وستكون هناك كذلك في هذه النسخة من الألعاب الرياضية المقررة في الجزائر رياضات فردية مثل المبارزة والملاكمة، وكذلك المصارعة والكاراتيه والجودو والسباحة، إضافة إلى الشطرنج ورفع الأثقال مع منافسات أخرى.

مدن البطولة

كرّس المسؤولون في الجزائر، وعلى رأسهم وزارة الرياضة التي يقودها البطل الأولمبي السابق عبد الرحمان حماد، مجهوداتهم من أجل إنجاح هذه النسخة من الألعاب العربية، مثلما كان الحال في الألعاب المتوسطية صيف العام الماضي، وذلك عبر تسخير جميع الوسائل البشرية والمادية، وكذلك اللوجستية لفائدة المتسابقين المشاركين.

ووضعت الجزائر أبرز 5 مدن في البلاد أمام الوفود العربية المشاركين في العرس العربي، مثل مدينة وهران غرب البلاد، التي تحتوي على الصرح ميلود هدفي الأولمبي، الذي سيشهد إجراء 5 تخصصات به، وهي ألعاب القوى، والجمباز والكرة الحديدية وكذلك كرة اليد والسباحة.

أما ملعب 05 يوليو 1962 في العاصمة، فسيحتضن حفل الافتتاح إضافة إلى أكثر من 15 تخصصا رياضيا، أبرزها الملاكمة وكرة السلة والطائرة وكذلك كرة اليد ورفع الأثقال، والمصارعة والشراع، أما مدينة تيبازة غير البعيدة عن العاصمة، فستحتضن منافسات الدراجات وتنس الطاولة.

وسيشهد الشرق الجزائري كذلك بعض التخصصات من الألعاب العربية، إذ سيحتضن 19 مايو 1956 بمدينة عنابة بعض مباريات كرة القدم، وهو حال ملعب محمد الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة الذي ستشهد إحدى القاعات التابعة له منافسات الشطرنج.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here