تفوق الجزائر ومصر في الدور الأول لكأس العرب للناشئين

7
تفوق الجزائر ومصر في الدور الأول لكأس العرب للناشئين
تفوق الجزائر ومصر في الدور الأول لكأس العرب للناشئين

أفريقيا برس – الجزائر. انتهت منافسات مرحلة دور المجموعات لبطولة كأس العرب للشباب لأقل من 17 سنة، مساء الثلاثاء، والتي تحتضنها الجزائر منذ 23 أغسطس/ آب وإلى غاية 8 سبتمبر/ أيلول المقبل، في ملعبي سيق في محافظة معسكر وملعب مدينة مستغانم.

شهدت المنافسة في نسختها الرابعة مشاركة 16 منتخباً في هذا الدور، وبمجموع 24 مباراة، شهدت غزارة تهديفية، بتسجيل 73 هدفاً، أي بمعدل (3,04 هدف) للمباراة الواحدة، وانتهت 3 مباريات فقط بنتيجة التعادل السلبي، وبالتحديد مواجهات عمان واليمن، سورية ولبنان، فلسطين والإمارات.

ونجح منتخبان فقط من المنتخبات المشاركة في البطولة من تحقيق العلامة الكاملة، ويتعلق الأمر بالمنتخب الجزائري، البلد المضيف، الذي تمكن من الفوز على السودان والإمارات وفلسطين في المجموعة الأولى، بالإضافة إلى المنتخب المصري الذي تجاوز عقبت كل من السعودية وسورية ولبنان في المجموعة الرابعة.

فشلت العديد من المنتخبات في الفوز بأي مواجهة من المواجهات التي خاضتها في هذه المنافسة، على غرار منتخبات فلسطين والإمارات وعمان وموريتانيا وسوريا ولبنان، في وقت لم تلتقِ منتخبات الجزائر وتونس وعمان وليبيا والعراق ومصر أي خسارة.

كما كان دفاع المنتخبين الجزائري والمصري هو الأقوى في مرحلة المجموعات، إذ بقيت الشباك نظيفة طيلة المباريات الثلاثة، فيما كان الدفاع الأضعف لمنتخب لبنان الذي تلقت شباكه 15 هدفاً. أما الهجوم الأقوى فكان لمنتخب “الفراعنة” الذين تمكنوا من تسجيل 17 هدفاً في اللقاءات الثلاثة، منهم 9 أهداف كاملة في شباك المنتخب اللبناني كأثقل نتيجة في المسابقة لحد الآن، يليه هجوم منتخبي الجزائر وتونس برصيد 10 أهداف، أما منتخبات فلسطين والإمارات ولبنان فلم يسجل أي هدف.

تنتظر الجماهير العربية بشغف مباريات نارية في ربع نهائي المنافسة، إذ ستواجه الجزائر مع منتخب تونس في ديربي مثير، في وقت ستلعب اليمن مع السودان في المباراة الثانية، أما المنتخب العراقي فسيلعب مع نظيره السعودي، والمباراة الأخيرة تجمع بين مصر والمغرب.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here