تفوق ليبي وموريتاني ومغربي في بطولتي أفريقيا للأندية

3
تفوق ليبي وموريتاني ومغربي في بطولتي أفريقيا للأندية
تفوق ليبي وموريتاني ومغربي في بطولتي أفريقيا للأندية

أفريقيا برس – الجزائر. تأهل ناديا أهلي بنغازي الليبي ونواذيبو الموريتاني إلى دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2023-2024، على حساب إنييمبا النيجيري وأهلي طرابلس الليبي، في جولة إياب الدور الأول من عمر البطولة القارية.

ونجح الأهلي بنغازي الليبي، الأحد، في انتزاع بطاقة التأهل للدور المقبل، بعد تعادله المثير مع إنييمبا النيجيري من دون أهداف في ملعب الأخير بعد 90 دقيقة قوية، مستفيداً من الفوز بأربعة أهداف لثلاثة في الذهاب.

وصعد نادي نواذيبو الموريتاني إلى دور الـ32، رغم خسارته أمام أهلي طرابلس الليبي بهدف مقابل لا شيء في العاصمة المصرية القاهرة، وسجل مانزي هدف المباراة الوحيد لأهلي طرابلس في الدقيقة 92. وكان نواذيبو حقق الفوز ذهاباً بهدفين من دون رد على ملعبه.

وتأهل نادي بريميرو الأنغولي بعد تعادله خارج ملعبه مع فيتا كلوب الكونغولي بهدف لكل فريق، ليحصد بريميرو البطاقة، وصعد نادي ريال باماكو المالي، بعدما حقق فوزاً مستحقاً على القطن الكاميروني بهدفين من دون رد، كما تأهل نادي سان جورج الإثيوبي بعدما عبر كم كم، بطل زنجبار، بهدفين لهدف في الإياب.

كما وصعد نادي الشرطة، بطل مالاوي، على حساب دراغون الغيني الاستوائي بعد الفوز بهدف من دون رد، فيما عبر نادي أسيك ميموزا العاجي نظيره إف سي البنيني بهدفين من دون رد، وصعد أيضاً بورينجرز السيراليوني، بعدما فاز على ليسكر، بطل ليبيريا، بهدف من دون رد في الإياب.

أما في الكونفيدرالية الأفريقية، فصعد نادي الفتح الرباطي المغربي، بعدما حقق فوزاً جديداً على لوتو البنيني بهدفين مقابل لا شيء، بعدما حقق الفوز ذهاباً، فيما تأهل فريق أبو سليم الليبي، بعد تعادله مع الأولمبي الباجي من دون أهداف، مستفيداً من فوزه ذهاباً على بطل كأس تونس.

وتأهل نادي دريمز الغاني بعد فوزه على ميلو الغيني بهدفين مقابل هدف، كما صعد موزا إف سي الزامبي بعد فوزه على كانو سبورت الغيني الاستوائي بثلاثة أهداف من دون رد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here