تونس تفرض قانوناً جديداً للاعبين الأجانب والجزائريون أكبر ضحاياه

9
تونس تفرض قانوناً جديداً للاعبين الأجانب والجزائريون أكبر ضحاياه
تونس تفرض قانوناً جديداً للاعبين الأجانب والجزائريون أكبر ضحاياه

أفريقيا برس – الجزائر. أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي، الخميس، عن جملة من القرارات التي ستنظم المسابقة في الموسم المقبل، 2022-2023، خصوصاً منها التي تتعلق بفرض قانون جديد للاعبين الأجانب في كل فريق.

وأكد الاتحاد، الخميس، خبراً كان “العربي الجديد” قد كشف عنه قبل أيام، والذي يتعلق بإلغاء قانون تسجيل لاعب شمال أفريقيا كعنصر محلي وليس أجنبياً، الذي استفاد منه كثيراً الجزائريون وعززوا صفوف الأندية التونسية بأعداد كبيرة خلال المواسم القليلة الماضية.

وكشف الاتحاد أن كل فريق يحق له التعاقد مع 6 لاعبين أجانب يشارك 4 منهم فقط في المباراة الواحدة، ما يعني ضرورة وجود 7 لاعبين محليين على أرض الملعب، وبذلك عادت تونس إلى العمل بالقانون القديم الذي يعتبر أن اللاعب العربي هو أجنبي بالأساس.

كما سمح الاتحاد للأندية بمواصلة الاعتماد على لاعبي شمال أفريقيا حتى نهاية عقودهم، لكن في الموسم 2023-2024، يتوجب على كل الأندية أن يكون لديها 4 لاعبين مهما كانت جنسياتهم، وفسخ عقد لاعبين اثنين حتى تستجيب للوائح المسابقة.

كما قرر الاتحاد التونسي إعفاء الأندية من شرط ضرورة مشاركة اللاعب الأجنبي في 10 مباريات مع منتخب بلاده، وهو ما يسمح للفرق بالتعاقد مع اللاعبين حتى وإن كانوا غير دوليين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here