جزائريون يعبرون عن فرحتهم بفوز المغرب على بلجيكا في مونديال قطر

4
جزائريون يعبرون عن فرحتهم بفوز المغرب على بلجيكا في مونديال قطر
جزائريون يعبرون عن فرحتهم بفوز المغرب على بلجيكا في مونديال قطر

أفريقيا برس – الجزائر. عبر جزائريون عن فرحتهم العارمة بفوز المتخب المغربي على نظيره البلجيكي في المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة بمدينة الدوحة، في إطار دور المجموعات من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستمر منافساتها في قطر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وصف الكاتب والروائي الجزائري عبد العزيز غرمول مشهد الجماهير الجزائرية، التي تحلّقت أمام شاشات عملاقة نصبت في العاصمة الجزائرية، بأنها تأكيد للأخوة الجزائرية المغربية.

وكتب على صفحته في فيسبوك: “شاهدت، منتصف نهار اليوم، تجمعات أمام شاشات عملاقة في العديد من شوارع العاصمة، وسمعت صخب المشجعين للمنتخب المغربي وهو يواجه منافسه البلجيكي، واهتزت جماهير كرة القدم في الجزائر لانتصار الفريق المغربي، وقلت في نفسي ما تفرقه السياسة بين الشعبين تجمعه العاطفة”.

كما عبر حكيم فراطسة عن سروره بإنجاز المنتخب المغربي، مؤكداً أن ما يجمع الشعوب أكبر من الخلافات: “مبروك للمغرب على فوزه الرائع والمستحق بجدارة على بلجيكا، فقد أبانوا اليوم عن فريق متكامل ومنسجم وذي ارادة في التحدي ومن ثم الفوز… ولا يسعنا نحن شعوب المغرب الكبير إلا تهنئة إخواننا المغاربة على هذا الحدث البهيج، فما يجمعنا نحن الشعوب أكبر من كل الخلافات والسجالات التي لا تخدم مصالح شعوبنا المغاربية. فهنيئا لأسود الأطلس!”.

واحتفى الناشط ورئيس منظمة الإعلاميين والحقوقيين الأفارقة، بكي بن عامر، بفوز المنتخب المغربي بالقول: “مبرووك للمنتخب المغربي الشقيق على الأداء الجميل والفوز الرائع”.

بينما عبر القائد في الكشافة الجزائرية مليك تونسي عن فرحته بالإنجاز المغربي قائلا: “ألف مبروك للأشقاء المغاربة الذين يضعون قدما في الدور المقبل”.

وفي تحليله لأدء المنتخب المغربي، قال الصحافي المتخصص في الشأن الرياضي نجم الدين سيدي عثمان إن “المغاربة لعبوا بحرارة وتضامن وروح قتالية، وعرفوا كيف يحافظون على تقدمهم من كرة ثابتة بالتقوقع خلف حارسهم، ثم آمنوا أكثر بأنفسهم”، مشيرا إلى أن “الواقعيه في مباراة اليوم كانت مغربية، وكذلك “الكوتشينغ” الذي كان موفقا من المدرب وليد الركراكي الذي لم يجامل في تغييراته، فضلا عن الحرارة والاندفاع والرغبة في اقتلاع الفوز، فاستحقوا انتصارهم عن جدارة”.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل
اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل
اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here