حيمودي وحكم أجنبي سلاح الجزائر لتطوير قطاع التحكيم بالبلاد

7
حيمودي وحكم أجنبي سلاح الجزائر لتطوير قطاع التحكيم بالبلاد
حيمودي وحكم أجنبي سلاح الجزائر لتطوير قطاع التحكيم بالبلاد

أفريقيا برس – الجزائر. قرر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، إحداث تغييرات في هيئة التحكيم التي يرأسها، وذلك بعد الانتقادات الكثيرة التي تلقاها نائبه المقال من منصبه، محمد بيشاري، من أندية الدوري المحلي طوال فترته في هذه المهمة.

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الأحد، الاستنجاد بخبرة الحكم الدولي السابق جمال حيمودي، الذي عُيّن في منصب نائب رئيس لجنة الحكام، وهي الهيئة التي يرأسها جهيد زفيزف بنفسه.

ويُعد جمال حيمودي أحد أشهر الحكام والعرب والأفارقة في السنوات الماضية، حيث كان قد شارك في نهائيات كأس العالم 2014 التي احتضنتها البرازيل، كما أدار نهائي أمم أفريقيا 2013 بين غينيا الاستوائية والغابون، إضافة إلى العديد من المباريات المهمة محلياً وقارياً.

واستنجد كذلك بالحكم ليم كي تشونغ كخبرة أجنبية لخدمة هذا القطاع في الجزائر، وهو حكم أفريقي تابع لاتحاد الكرة في موريشيوس، عيّن في منصب مدير تطوير الحكام.

وسبق لهذا الحكم المعتزل أن أدار مباراة في كأس العالم 1994 وأخرى في نسخة فرنسا 1998، كما سبق أن شارك في كل نسخ كأس أمم أفريقيا، التي كانت بين أعوام 1992 إلى 2002 إضافة إلى أحداث دولية أخرى، كما سبق أن جرى تعيينه من طرف “فيفا” في منصب تطوير الحكام في القارة السمراء.

كما استنجد كذلك بالخبرة المحلية في التغييرات، إذ جرى تعيين الحكم الدولي الجزائري السابق، رشيد مجيبة، في منصب المدير الفني للتحكيم، وهو الذي سبق أن ترأس الهيئة بأكملها في عهد الرئيس السابق للاتحاد الكرة الجزائري، محمد روراوة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here