زطشي لن يترشح لعهدة ثانية ورحلة البحث عن خليفته تنطلق

21
زطشي لن يترشح لعهدة ثانية ورحلة البحث عن خليفته تنطلق
زطشي لن يترشح لعهدة ثانية ورحلة البحث عن خليفته تنطلق

افريقيا برسالجزائر. أسرّ مصدر عليم لـ”الشروق” أن الرئيس الحالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، خير الدين زطشي، لن يترشح لعهدة ثانية خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية المقررة قبل 15 أفريل القادم.

وحسب مصدرنا فإن رحلة البحث عن خليفة زطشي انطلقت، تزامنا مع النهاية الرسمية للعهدة الأولمبية لخير الدين زطشي على رأس “الفاف”، السبت، والتي امتدت من 20 مارس 2017 إلى غاية 20 مارس 2021، مع العلم أنه وبداية من اليوم سيكون زطشي محروما من اتخاذ أي قرار يخص الفدرالية، فقط هو ملزم بتحديد موعدي الجمعية العامة العادية والانتخابية، الأولى سيقدم من خلالها التقريرين المالي والأدبي للمصادقة عليهما من طرف أعضاء الجمعية العامة، والثانية لاختيار رئيس جديد.

وفي هذا السياق، ألغى زطشي، اجتماعا مع رؤساء الأندية والرابطات الجهوية لولايات الوسط، كان مقررا له اليوم الأحد، فضلا عن اجتماع المكتب الفدرالي الاستعجالي السبت، وهي مؤشرات قوية توحي بأنه بصدد حزم حقائبه والرحيل عن مبنى دالي ابراهيم، بعد الفضائح التسييرية التي ميزت عهدته، وأنه رضخ لقرار وزارة الشباب والرياضة بعقد الجمعيتين العادية، ثم الانتخابية، قبل تعديل اللوائح الأساسية مثل ما يطالب به الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا”.

وأبدت العديد من الشخصيات الرياضية رغبتها في خلافة زطشي والترشح للانتخابات القادمة، من أجل خلافة خير الدين زطشي ويتعلق الأمر بكل من الرئيس السابق للرابطة المحترفة محفوظ قرباج، وعضو المكتب الفدرالي السابق وليد صادي، فضلا عن بعض رؤساء الأندية في صورة الرئيس السابق لجمعية وهران محمد المورو، وأيضا الرئيس الأسبق لأهلي البرج جمال مسعودان، فضلا عن عضو المكتب الفدرالي الحالي عمار بهلول، وحتى رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار، وعضو المكتب الفدرالي السابق جهيد زفيزف.

ن.ب

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here