سوابق وإثارة للجدل.. ما قصة الحكم المالي تراوري مع بلماضي والجزائر؟

1
سوابق وإثارة للجدل.. ما قصة الحكم المالي تراوري مع بلماضي والجزائر؟
سوابق وإثارة للجدل.. ما قصة الحكم المالي تراوري مع بلماضي والجزائر؟

أفريقيا برس – الجزائر. اعتمد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رباعي تحكيم من مالي يقوده بوبو تراوري، لإدارة مباراة الجزائر والصومال، المقررة الخميس المقبل على ملعب “نيلسون مانديلا” في العاصمة الجزائرية، ضمن أول جولة من التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2026.

ورغم أنّ المباراة تُعتبر على الورق في متناول رفقاء القائد رياض محرز نظراً لتباين المستوى الفني بين المنتخبين، إلا أن هوية الحكم الذي سيدير هذا اللقاء أثارت جدلاً بين الجماهير المحلية، كون تراوري يملك سوابق مع الكرة الجزائرية وسبق أن تعرض لانتقادات حادة من قبل المدرب جمال بلماضي وكذلك إدارة نادي شباب بلوزداد.

مباراة النيجر

تعتبر مباراة النيجر والجزائر التي لعبت في مارس/ آذار الماضي في تونس ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2023، آخر مباراة أدارها تراوري لـمنتخب الجزائر، وفيها حرم اللاعب الشاب فارس شعيبي من هدفين اتفق الجميع على صحتهما بعد إعادة اللقطات التلفزيونية.

وفاز منتخب “الخضر” خلال ذلك اللقاء بهدف بغداد بونجاح، لكن الحكم المالي حرم المنتخب الجزائري من هدف ثانٍ سجله فارس شعيبي بحجة التسلل رغم أنّ لاعب أينتراخت فرانكفورت الألماني كان في موقف صحيح، ثم حرم اللاعب نفسه من هدف آخر بحجة ارتكابه خطأً على حارس منتخب النيجر، لكن الإعادة أظهرت أيضاً غياب الاحتكاك بينهما خلال تلك اللقطة.

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحدث، بل دخل الحكم في جدال حاد بعد نهاية المباراة مع المدرب بلماضي، الذي توجه أيضاً للحكم الرابع وصافحه بغضب عارم، وخاطبه ساخراً “مباراة جيدة”، وهو ما وثقه فيديو جرى نشره خلال تلك الفترة على مواقع التواصل الاجتماعي.

شباب بلوزداد ضحية

تعرض الحكم المالي أيضاً بوبو تراوري لانتقادات لاذعة من قبل مسؤولي نادي شباب بلوزداد، بسبب قراراته المثيرة للجدل خلال اللقاء الذي لعبه الفريق، في فبراير/ شباط الماضي، أمام نادي المريخ السوداني ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وتبين لقطات تلك المباراة ارتكاب الحكم تراوري أخطاءً فادحة، منها حرمانه نادي شباب بلوزداد من ركلتي جزاء واضحتين، واحتسابه أخرى أثارت جدلاً لنادي المريخ السوداني، الذي كان قد حسم المباراة لصالحه بهدف نظيف.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here