شباب بلوزداد بطلاً للدوري الجزائري ويدخل التاريخ

21
شباب بلوزداد بطلاً للدوري الجزائري ويدخل التاريخ
شباب بلوزداد بطلاً للدوري الجزائري ويدخل التاريخ

أفريقيا برس – الجزائر. حسم نادي شباب بلوزداد لقب الدوري الجزائري لكرة القدم الخاص بالموسم الجاري 2022 /2023، رسمياً، لصالحه بعد تعادله، الثلاثاء، خارج ميدانه أمام ملاحقه شباب قسنطينة بنتيجة التعادل السلبي، ضمن الجولة السابعة والعشرين من المنافسة.

وفاز شباب بلوزداد بهذا اللقب قبل 3 جولات من النهاية، وبعد أن كانت تنقصه نقطة واحدة فقط لترسيم هذا التتويج، ليواصل بذلك “السياربي” كتابة التاريخ، كونه أصبح أول فريق جزائري يفوز بهذا اللقب للمرة الرابعة على التوالي.

ووصل نادي شباب بلوزداد إلى اللقب العاشر في تاريخه بمسابقة الدوري الجزائري لكرة القدم، ليكون ثاني أكثر المتوجين بهذا اللقب بعد شبيبة القبائل صاحب 14 لقباً، في حين يأتي وفاق سطيف ثالثاً برصيد 8 مرات.

وأصبح كذلك شباب بلوزداد ثالث أكثر فريق تتويجاً بالألقاب في الجزائر برصيد 24 لقباً بعد شبيبة القبائل ووفاق سطيف، مع العلم أن الفريق كان قد خسر قبل أيام قليلة لقب كأس الجزائر لصالح جمعية الشلف في نهائي مثير جمعهما بملعب ميلود هدفي بمدينة وهران.

وأمسى الحلم الأكبر لفريق شباب بلوزداد ومسؤوليه وكذلك جماهيره الواسعة هو تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي توقفت مسيرة الفريق فيها بالدور الربع النهائي لموسمين متتاليين، رغم كل الوسائل المادية والبشرية التي جرى تسخيرها لتحقيق اللقب الأفريقي الأول بتاريخ الفريق.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here