طبيب إيطالي: لا تقنطوا.. غلام يُمكنه اللّعب حتى سنّ الأربعين

12
طبيب إيطالي: لا تقنطوا.. غلام يُمكنه اللّعب حتى سنّ الأربعين
طبيب إيطالي: لا تقنطوا.. غلام يُمكنه اللّعب حتى سنّ الأربعين

افريقيا برسالجزائر. نفخ الطبيب والبروفيسور الإيطالي بييرباولو مارياني شيئا من الدّفء في نفسية اللاعب الدولي السابق فوزي غلام، والجمهور الجزائري، وأيضا أنصار فريق نابولي.

وقال البروفيسور بييرباولو مارياني إن موسم فوزي غلام انتهى، بعد إصابته بِتمزّق في الأربطة الصلبية للرّكبة اليسرى.

وسقط غلام في مطبّ الإصابة، بعد 22 دقيقة فقط عن انطلاق مباراة فريقه نابولي والضيف نادي بولونيا مساء الأحد الماضي، لِحساب منافسة البطولة الإيطالية. واضطرّ بعدها إلى مغادرة أرضية الميدان (الصورة المُدرجة أعلاه).

وأضاف طبيب عيادة “فيلا ستيوارت” بِالعاصمة روما، والمختصّ في جراحة العظام، في تصريحات نشرتها الصحافة الإيطالية، الثلاثاء، أن غلام سيتعافى بعد حوالي 4 إلى 5 أشهر من الآن.

وطالب البروفيسور بييرباولو مارياني من جماهير فريق نابولي و”الخضر”، بِتبديد هاجس اعتزال المدافع الجزائري البالغ من العمر 30 سنة. وقال إنه يعرف غلام جيّدا، ويُمكنه اللّعب الإحترافي حتى سنّ الأربعين.

وأردف البروفيسور بييرباولو مارياني أنه سيعكف حاليا على رسم طريقة العلاج المناسبة لِفوزي غلام.

واختتم الطبيب الإيطالي تصريحاته قائلا، إن فوزي غلام وبعد استيقاظه من التخدير، شكره وأظهر له إرادة فولاذية لِتجاوز هذه الفترة العصيبة.

وفي سياق ذي صلة، أعلنت إدارة نادي نابولي الإيطالي مساء الثلاثاء، عن نجاح العملية الجراحية التي خضع لها فوزي غلام، بِعيادة “فيلا ستيوارت”.

وأضافت أن المدافع الجزائري سيمكث بضعة أيّام في هذه العادة، لِمواصلة العلاج.

وكان فوزي غلام قد تعرّض لِإصابة خطيرة في الرّكبة مطلع نوفمبر 2017 (تمزّق الأربطة الصليبية)، أجبرته على إجراء عمليتَين جراحيتَين في تاريخَين متباينَين، وأنهت موسمه قبل الآوان. وبعدها، تراجع مستواه الفني بِشكل لافت، وفقد منصبه الدولي مع المنتخب الوطني الجزائري، ونزلت أسهمه في سوق الإنتقالات. وهو سرّ تخوّف جمهور هذا المدافع الفذّ، الذي كان إلى وقت قريب أحد أفضل لاعبي مركز مدافع أيسر في العالم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here