عقوبة “فيفا” تلاحق منافس الجزائر البارز في تصفيات المونديال

3
عقوبة
عقوبة "فيفا" تلاحق منافس الجزائر البارز في تصفيات المونديال

أفريقيا برس – الجزائر. يعيش الاتحاد الغيني لكرة القدم أزمة كبيرة منذ فترة ليست بالقصيرة، ما يجعله مهدداً بعقوبات من قبل الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، وهذا ما سينعكس سلباً على المنتخب الذي يعد أحد أبرز منافسي الجزائر في المجموعة السابعة على بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم 2026.

ووفقاً لموقع غيني فوت الغيني، الاثنين، فإن هذه الأزمة ولّدت فشلاً جديداً في إجراء عملية انتخاب رئيس جديد لاتحاد الكرة التي كانت مقررة، أمس الأحد، إذ تعيش الهيئة فراغاً في هذا المنصب منذ نهاية عام 2021. وبقرار من “فيفا” جرى تعيين لجنة مؤقتة لقيادة كرة القدم في غينيا، لفترة محددة انتهت بتاريخ 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأكد المصدر نفسه أن الجمعية العمومية الانتخابية التي جرت الأحد ولم ينتج عنها انتخاب رئيس جديد، حضرها مندوب “فيفا” الذي رفع تقريراً مفصلاً عن الخروقات التي حدثت خلال هذا الاجتماع، ما يجعل المنتخب الغيني على مشارف التعرض لعقوبة الحرمان من أي نشاط رياضي، ومن ضمنها الإقصاء من الظهور في بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة وكذلك تصفيات كأس العالم 2026.

وخلال افتتاح الجمعية العمومية الانتخابية في كوناكري، الأحد، غاب 46 عضواً عن الجلسة ولم يحضر إلّا 23 عضواً في القاعة من أصل 69 عضواً، في حين أنّ هناك حاجة لحضور 31 عضواً على الأقل ليكتمل النصاب القانوني بما يسمح بإجراء هذه الانتخابات.

وسيكون منتخب غينيا منافساً لمنتخب الجزائر في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 المقررة في شهر يونيو/ حزيران المقبل، مع العلم أن منتخب “الخضر” حقق العلامة الكاملة خلال أول جولتين بـ6 نقاط كاملة بفوزين أمام كل من الصومال وموزمبيق، في حين أن المنتخب الغيني فاز في اللقاء الأول أمام أوغندا وخسر أمام بوتسوانا ضمن فعاليات الجولة الثانية من هذا السباق.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here