كأس أفريقيا.. استبعاد كبار النجوم والمنتخبات العربية في المقدمة

0
كأس أفريقيا.. استبعاد كبار النجوم والمنتخبات العربية في المقدمة
كأس أفريقيا.. استبعاد كبار النجوم والمنتخبات العربية في المقدمة

أفريقيا برس – الجزائر. دراما كبيرة، شهدتها المنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في ساحل العاج، على خلفية مفاجآت القوائم والمطرودين من كبار النجوم من حسابات الأجهزة الفنية في سباق البحث عن الكأس الغالية.

وشهدت القوائم المعلنة من جانب المنتخبات العربية والأخرى، غياب أسماء من العيار الثقيل رغم رفع عدد اللاعبين في القائمة الواحدة إلى 27 لاعباً.

ويتصدر المشهد في منتخب الجزائر استبعاد جمال بلماضي المدير الفني لـ “محاربي الصحراء”، لنجمه سعيد بن رحمة لاعب وسط ويستهام يونايتد الإنكليزي، بعد خلاف كبير جمع بينهما في لقاء مصر والجزائر الودي، وهو استبعاد أثار جدلاً واسعاً، في ظل مستوى قائد خط الوسط المميز في “البريميرليغ”.

كما خرج من حسابات منتخب الجزائر ومدربه جمال بلماضي اسم كبير أيضاً، وهو ياسين براهيمي لاعب الغرافة القطري، والذي يعتبر أفضل لاعبي الوسط في دوري نجوم قطر، وصاحب خبرات تهديفية كبيرة.

وكانت الجماهير الجزائرية تسعى للإبقاء عليه في صفوف الفريق خلال البطولة القارية كورقة صاحبة خبرات واسعة وقدرات تهديفية كبيرة، أملاً في استعادة لقب بطل “كان” بعد 5 سنوات من التتويج في 2019 من الأراضي المصرية.

وشهد معسكر المنتخب المصري، مفاجآت من جانب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني، الذي استبعد لاعبين وأنهى أحلامهم في خوض آخر نسخة كأس أمم أفريقيا، مثل عبد الله السعيد قائد بيراميدز بعد اعتزاله دولياً، واختياره في تشكيلة مصر الأولية، وطارق حامد لاعب الوسط المحترف في ضمك السعودي، الذي بدوره أعلن الاعتزال دولياً في وقت سابق، كما جرى استبعاد لاعبين آخرين كبار مثل حسين الشحات لاعب وسط الأهلي، ورمضان صبحي لاعب وسط بيراميدز، ومحمد شريف هداف الخليج السعودي، وهو ثلاثي كانت الجماهير تطالب بتواجده.

ومن المفاجآت المدوية قبل كأس أمم أفريقيا يظهر اسم كبير في قائمة منتخب تونس، وهو حنبعل المجبري لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي خرج من قائمة المدرب جلال القادري، بعدما طلب اللاعب التفرغ لمسيرته مع ناديه في الفترة المقبلة، وتجنب الغياب عن المباريات الرسمية، وهو قرار أثار صدمة الجماهير في الفترة المقبلة، وكذلك جرى استبعاد أمان الله مميش حارس مرمى الترجي، وأفضل حارس تونسي في الوقت الحالي، وهو أمر أثار غضب الجماهير أيضاً.

واستبعد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب أسماء كبيرة من تشكيلة “أسود الأطلس” التي ستخوض منافسات كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج، بعد تحقيقه رابع العالم في مونديال قطر 2022، وخرج من القائمة عبد الرزاق حمد الله نجم اتحاد جدة السعودي وأفضل هداف مغربي في منطقة الخليج، والذي شارك في كأس العالم الأخيرة، ويمثل قوة ضاربة سابقة في تشكيلة الركراكي قبل أن يغيب عن البطولة القارية المقبلة.

وشهدت باقي قوائم المنتخبات الأفريقية مفاجآت كبيرة، مثل قائمة ساحل العاج، تمثلت في استبعاد جان لويس مدرب منتخب “الأفيال”، لاعبه الكبير ويلفرد زاها نجم الوسط الهجومي وأحد ألمع اللاعبين في أخر 10 سنوات، وكذلك خرج من قائمة منتخب الكاميرون تشوبو موتينغ النجم الكبير المحترف في صفوف فريق بايرن ميونخ الألماني من قائمة ريغوبرت سونغ المدرب في مفاجأة ثانية، كما خرج النجم الصاعد كاسيوس مايلولا من قائمة منتخب جنوب أفريقيا في مفاجأة أخرى.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here