كأس العالم في قطر يرجح كفة نجومه.. من ميسي إلى الدوسري

4
كأس العالم في قطر يرجح كفة نجومه.. من ميسي إلى الدوسري
كأس العالم في قطر يرجح كفة نجومه.. من ميسي إلى الدوسري

أفريقيا برس – الجزائر. رجح التألق في كأس العالم الأخير، الذي استضافته دولة قطر في 2022، كفة النجوم الذين قدموا بصمتهم فيه، على مستوى جائزة الأفضل في العالم (الكرة الذهبية)، وسباق جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا.

وبعد نيل الأسطورة ليونيل ميسي، الاثنين، جائزة “بالون دور” للمرة الثامنة في تاريخه، متفوقا على كيليان مبابي وإرلينغ هالاند، جاء الدور على السعودي سالم الدوسري، لينال جائزة الأفضل في القارة الصفراء، الثلاثاء، بعد منافسة مع القطري المعز علي وماثيو ليكي، لاعب المنتخب الأسترالي.

وبالتأكيد صب التتويج في مونديال قطر في مصلحة “البولغا” وكان نقطة الحسم في صراعه مع هداف فرنسا وباريس سان جيرمان، مبابي، الذي نال وصافة كأس العالم، وكذلك مع هالاند وأرقامه التهديفية، وثلاثيته التاريخية مع مانشسر سيتي، بعدما ترك بصمته في كأس العالم بتسجيله سبعة أهداف بينها ثنائية في المباراة النهائية ضد فرنسا، مع ثلاث تمريرات حاسمة، وجائزة أفضل لاعب في العرس العالمي.

تألق الدوسري في كأس العالم 2022، كان أيضاً العامل الأهم في تفوقه الآسيوي، وهو الذي سجل هدفين في تلك النسخة بشباك الأرجنتين، والمكسيك، وكان نجم “الأخضر” الأول في البطولة العالمية، إضافة إلى معادلته الرقم القياسي باسم أسطورة السعودية سامي الجابر، بتسجيله ثلاثة أهداف في نهائيات كأس العالم (هدف في شباك مصر في 2018).

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here