“كاف” يوافق على طلب الأهلي بنغازي تأجيل قمة دوري أبطال أفريقيا

6
"كاف" يوافق على طلب الأهلي بنغازي تأجيل قمة دوري أبطال أفريقيا

أفريقيا برس – الجزائر. وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على طلب نظيره الليبي تأجيل مباراة نادي الأهلي بنغازي في منافسة دوري أبطال أفريقيا، إذ أبدت الهيئة المشرفة تفهمها لما تشهده ليبيا من مأساة حقيقية بسبب إعصار “دانيال” المدمر.

ونشرت صفحة الاتحاد الليبي للعبة، الخميس، بياناً أكدت من خلاله موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على طلب تأجيل مباراة الأهلي وضيفه أسيك ميموزا ممثل كوت ديفوار، على أن تقام يوم 18 سبتمبر/أيلول الحالي على أرض ملعب سوسة في دولة تونس، نظراً لعدم قدرة الفريق على استضافة منافسيه في المدينة المتضررة.

وتدخل المباراة ضمن الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال أفريقيا، وهي مباراة من ذهاب وإياب يتأهل منها الفائز للعب في دور المجموعات، وهو ما يستهدفه نادي الأهلي لتحقيق أمنيات جماهيره.

وتوقفت منافسات كرة القدم في ليبيا منذ حدوث الكارثة الطبيعية، إذ طلب اتحاد الكرة تأجيل المباريات لغاية عودة الاستقرار للبلاد، على أن تتأخر المنافسات على ضوء عمليات الإغاثة وانتشال الجثث، وهذا بالنظر للحالة النفسية غير المستقرة للاعبين.

وكان الاتحادان الدولي والأفريقي للعبة توجها برسائل تعزية ودعم، عبر الرئيسين جياني أنفانتينو وباتريس موتسيبي لضحايا السيول المدمرة، في وقت سبقتهما أندية عالمية ونجوم من المستوى العالي عبر تضامن إنساني.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here