لماذا غاب منتخب سيدات الجزائر عن التصفيات الأولمبية؟

6
لماذا غاب منتخب سيدات الجزائر عن التصفيات الأولمبية؟
لماذا غاب منتخب سيدات الجزائر عن التصفيات الأولمبية؟

أفريقيا برس – الجزائر. أثار الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” جدلاً في الساعات الماضية، بعد أن كُشف عن الخبر الذي يُفيد بأن تأخره في تسجيل منتخب السيدات ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، سيكلفه الغياب بشكل رسمي عن هذا السباق بسبب هذا الخطأ الإداري.

وأكد صدر مسؤول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، رفض ذكر اسمه، الأربعاء، أن اتحاد الكرة تلقى اتصالاً من الاتحاد الدولي للعبة الذي طالب تحديد المنتخبات المشاركة في التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 في فئتي الرجال والسيدات.

وتابع المتحدث بقوله إن آخر أجل لتحديد المنتخبات المشاركة كان في 29 إبريل/ نيسان 2022، وفي ذلك الوقت لم يكن هناك منتخب وفئة سيدات جاهزة في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، لهذا لم يكن من المفيد تسجيل هذا المنتخب خلال تلك الفترة.

وأكد كذلك المصدر نفسه أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم سجل بطريقة طبيعية منتخب أقل من 23 سنة للمشاركة في التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد والخاصة بفئة الرجال، لكنه قرر عدم تسجيل منتخب السيدات، وهو ما يُبطل فرضية وجود خطأ إداري من “فاف” مثلما جرى تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here