لماذا يهدف بلماضي إلى ضم 4 حراس في قائمة الجزائر لكأس أمم أفريقيا؟

3
لماذا يهدف بلماضي إلى ضم 4 حراس في قائمة الجزائر لكأس أمم أفريقيا؟
لماذا يهدف بلماضي إلى ضم 4 حراس في قائمة الجزائر لكأس أمم أفريقيا؟

أفريقيا برس – الجزائر. يترقب الشارع الرياضي الجزائري بشغف كبير إعلان مدرب منتخب “الخضر” جمال بلماضي قائمة اللاعبين الـ27 الذين سيشاركون في بطولة كأس أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط المقبلين، والتي ستشهد ضم بنسبة كبيرة 4 حراس مرمى.

وفي هذا الإطار، حصلت مصادر اعلامية، الأربعاء، على معلومات من مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، تفيد بأن هناك أسباباً دفعت جمال بلماضي للتوجه نحو اصطحاب 4 حراس للمشاركة في العرس القاري، وهم أنتوني ماندريا حارس كان الفرنسي، ومصطفى زغبة المحترف في ضمك السعودي، إضافة إلى الثنائي المحترف في الدوري المحلي، وهما رايس وهاب مبولحي من فريق شباب بلوزداد، وكذلك أسامة بن بوط حامي عرين نادي اتحاد العاصمة.

وتفيد المعلومات نفسها بأن جمال بلماضي يرغب من الحارس المخضرم رايس وهاب مبولحي تأطير زميله أنتوني ماندريا الذي سيكون الاسم الأساسي في كأس أمم أفريقيا المقبلة، وهي تعتبر المنافسة القارية الأولى له مع منتخب الجزائر الذي لبس ألوانه منذ شهر يونيو/ حزيران 2022.

كما أن الخبرة التي يتمتع بها حارس شباب بلوزداد تجعله مؤهلاً لذلك، كونه خاض 5 دورات ضمن هذه المسابقة مع المنتخب الجزائري، كانت أعوام 2013، 2015 و2017 و2019، إضافة إلى النسخة الماضية في الكاميرون عام 2022.

كما أن المدرب جمال بلماضي معجب كثيراً بالمستوى المتطور الذي بلغه حارس اتحاد العاصمة أسامة بن بوط، إذ ساهم بنسبة كبيرة في تتويج ناديه بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية في نسختها الماضية وأيضاً السوبر الأفريقي أمام نادي الأهلي المصري، ما يعني أنه يملك الخبرة اللازمة في مباريات القارة السمراء ويستحق المشاركة في التظاهرة الأفريقية القادمة، وهو حال المخضرم مصطفى زغبة الذي تألق كثيراً في دوري أبطال أفريقيا مع ناديه السابق وفاق سطيف الجزائري.

يُذكر أن معسكر المنتخب الجزائري انطلق في مركز سيدي موسى في الجزائر خلال هذا الأسبوع، وشهد حتى الآن التحاق حوالي 15 لاعباً، في انتظار إعلان المدرب جمال بلماضي عن القائمة النهائية التي ستسافر الاثنين المقبل إلى لومي عاصمة توغو لخوض معسكر مغلق تحضيراً لبطولة لكأس أمم أفريقيا القادمة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here