لوزا يتبرأ من واقعة حدثت مع منتخب المغرب ويُحرج حاليلوزيتش

3
لوزا يتبرأ من واقعة حدثت مع منتخب المغرب ويُحرج حاليلوزيتش
لوزا يتبرأ من واقعة حدثت مع منتخب المغرب ويُحرج حاليلوزيتش

أفريقيا برس – الجزائر. خرج عمران لوزا نجم نادي واتفورد الإنكليزي عن صمته كي يبرئ نفسه بشأن واقعة حدثت له، خلال المباراة التي جمعت منتخب المغرب بنظيره المصري في الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي استضافتها الكاميرون عام 2021، وذهبت نتيجتها لمصلحة منتخب الفراعنة (1-2)، ليودع منتخب “أسود الأطلس” البطولة الأفريقية.

وتعرض اللاعب عمران لوزا حينها للسخرية وانتقادات شديدة اللهجة، من جراء تمريرته إلى الوراء في الدقيقة 120 تجاه أشرف حكيمي، رغم أنها لم تكن الخيار المناسب، وأكثر من ذلك كادت تعمق جراح منتخب المغرب أمام منافسه، علماً أن المباراة كانت متكافئة بين الطرفين.

وأثارت هذه اللقطة جدلاً كبيراً بين متابعي المنتخب المغربي، وهناك من اعتبر أن اللاعب عمران لوزا مسؤول مباشر عن إقصاء كتيبة زملاء القائد رومان سايس، بسبب سوء استغلال تنفيذه لضربة حرة قريبة من القائم الأول للحارس المصري محمد أبو جبل، إذ فضل إعادة الكرة إلى الخلف نحو حكيمي، قبل أن يخطفها منه محمد صلاح.

وانتظر عمران لوزا صاحب الـ24 سنة عامين ليكشف تفاصيل جديدة حول هذه التمريرة التي ما زالت تتسبب له في الانتقادات وموجة من السخرية إلى الآن، بعدما وجد نفسه مضطراً لتوضيح عدد من الأمور المرتبطة بهذه الواقعة.

وفي هذا الإطار، أكد عمران لوزا في تصريح لموقع “فوتبول 90″، الأحد، أنه ما زال يتذكر جيداً كيف كان مدرب منتخب المغرب، وحيد حاليلوزيتش، يصرخ على دكة البدلاء، حتى يمرر الكرة إلى الخلف وبالضبط نحو أشرف حكيمي، رغم أن ذلك لم يكن قراراً جيداً.

وتابع لوزا قائلاً: “اتخذت هذا القرار دون تفكير والسبب إلحاح المدرب على التمرير نحو الخلف، بدل رفع عرضية نحو الشباك. أجد نفسي مضطراً لتوضيح هذا الأمر لأنه في غاية الأهمية بالنسبة إلي، نظرا لأن الكثيرين ما زالوا يلومونني على هذه التمريرة، التي لم تكن في محلها”.

واعترف اللاعب عمران لوزا بأنه عاش لحظات عصيبة بعد هذا الحادث وعانى من تبعاته، وأضاف قائلاً: “عندما دخلت الى غرفة تبديل الملابس بعد مباراة مصر. بدأت أتساءل كيف لي القيام بتلك التمريرة السيئة”.

ويعتبر عمران لوزا أحد الأسماء البارزة التي ستغيب عن نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير المقبلين، وذلك بعدما فقد هذا اللاعب الشاب مكانته برفقة نادي واتفورد الإنكليزي.

يُذكر أن عمران لوزا كان ضمن الركائز الأساسية التي اعتمد عليها المدرب السابق لمنتخب المغرب وحيد حاليلوزيتش في جميع المباريات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here