مانشيني براتب خيالي يُطارد المجد الآسيوي بعد الأوروبي

3
مانشيني براتب خيالي يُطارد المجد الآسيوي بعد الأوروبي
مانشيني براتب خيالي يُطارد المجد الآسيوي بعد الأوروبي

أفريقيا برس – الجزائر. سيخوض الإيطالي روبرتو مانشيني تجربة مُثيرة في مسيرته التدريبية عندما يقود المنتخب السعودي لكرة القدم، بعد أن تخلى منذ أسابيع قليلة عن تدريب منتخب إيطاليا، تمهيداً للتجربة العربية الأولى في مسيرته.

وتُعتبر الصفقة تاريخية بالنسبة إلى المدرب الإيطالي، حيث أشارت أرقام نشرتها صحيفة “كوريري ديللو سبورت” الإيطالية، إلى أن مانشيني سيحصل خلال عامين على 50 مليون يورو منها 10 ملايين يورو منحا، مرتبطة بالنتائج التي سيحققها “الأخضر السعودي” تحت قيادته، وهو ما يجعل الصفقة مهمة للغاية.

وسيكون هدف مانشيني خلال هذه التجربة، الحصول على بطولة آسيا التي ستقام في بداية العام المقبل في الدوحة، وذلك بعد النتائج المخيبة للمنتخب السعودي في الدورة السابقة، ولن تكون مهمة مانشيني سهلة باعتبار قوة المنافسة بوجود منتخبات قوية تألقت في كأس العالم الأخيرة.

وفي حال هذا النجاح، فإن مانشيني سيكون حقق نتائج مثالية في مسيرته بما أنه تُوج في صيف 2021 مع منتخب إيطاليا ببطولة أوروبا، وبالتالي فإن تتويجاً قارياً جديدا سيجعله من أشهر المدربين وقد يُنسيه خيبة الفشل في قيادة إيطاليا إلى نهائيات كأس العالم 2022.

كما أنه سينضم إلى قائمة مصغرة من المدربين الذين حققوا نجاحات عابرة للقارة مثل الفرنسي روجي لومار، بطل أوروبا 2000 مع منتخب بلاده، قبل أن يقود منتخب تونس إلى التتويج بكأس أفريقيا في عام 2004، وتقريبا فإن الظروف تبدو متشابهة بين التجربتين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here