محرز وصلاح يدخلان تاريخ البريميرليغ.. نجما الجزائر ومصر يتألقان

2
محرز وصلاح يدخلان تاريخ البريميرليغ.. نجما الجزائر ومصر يتألقان
محرز وصلاح يدخلان تاريخ البريميرليغ.. نجما الجزائر ومصر يتألقان

أفريقيا برس – الجزائر. يؤكد النجمان العربيان في صفوف نادي مانشستر سيتي وليفربول، الجزائري رياض محرز، والمصري محمد صلاح، أنّهما يستحقان الإشادة في كلّ مناسبة يظهران بها في ملاعب كرة القدم الأوروبية.

صلاح والرقم الكبير

دخل النجم المصري محمد صلاح تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم السبت بعدما سجل هدفاً في شباك مانشستر سيتي خوله تحقيق رقم لم ينجح أي لاعب طوال سنوات طويلة في الوصول إليه.

وافتتح صلاح باب التسجيل لفريقه ليفربول أمام مانشستر سيتي في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد ضمن الأسبوع الثامن والعشرين من البريميرليغ عند الدقيقة 17.

وبات صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل 4 مرات في شباك فريق واحد منذ أن فعلها أسطورة الريدز السابق أيان راش في موسم 1986-1987 حين هزّ شباك إيفرتون.

وسجل صلاح في شباك السيتي هذا الموسم بمباراة الدرع الخيرية وكذلك الدوري الإنكليزي ذهاباً وإياباً وكأس الرابطة الإنكليزية كذلك، كما بات الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز خارج الأرض بوصوله إلى الهدف الـ56 متجاوزاً مايكل أوين.

محرز ملك الكونترول

يمتلك النجم الجزائري رياض محرز خاصية يتفوق بها على بقية اللاعبين، وهي الكونترول الأكثر من استثنائي، وهذا ما أظهره في المباراة أمام ليفربول من خلال لقطة خطفت الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما لعب محرز دوراً مهماً في هدف السيتي الأول، حين توغل أمام فيرجيل فان دايك، ودخل إلى منتصف ملعب ليفربول، قبل أن يمرر للألماني غوندوغان، الذي نقلها بدوره إلى غريليتش، الذي أهدى التمريرة الحاسمة للأرجنتيني ألفاريز، الذي هزّ شباك الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

وتابع محرز ضغطه في الشوط الثاني حين صنع الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 46، بعد كرة متقنة لزميله البلجيكي كيفن دي بروين.

وأصبح محرز أكثر لاعب أفريقي صناعة للأهداف في تاريخ البريميرليغ برصيد 56 تمريرة حاسمة، متجاوزاً نجم تشلسي السابق، الإيفواري ديديه دروغبا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here