محرز يتفاعل مع استبعاده من قائمة “الأفضل” في أفريقيا

10
محرز يتفاعل مع استبعاده من قائمة
محرز يتفاعل مع استبعاده من قائمة "الأفضل" في أفريقيا

أفريقيا برس – الجزائر. لم يكن النجم الجزائري رياض محرز ضمن القائمة النهائية لجوائز أفضل اللاعبين في أفريقيا لعام 2023، التي كشف عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوم الخميس، في مفاجأة كبرى، باعتبار أن محرز كان من بين اللاعبين الذين تألقوا بشكل لافت وحصد الكثير من الألقاب مع فريقه السابق مانشستر سيتي الإنكليزي.

ويبدو أن الجزائري تلقى خبر استبعاده بصدمة قوية، حيث أشار موقع “فوتبول 365” الفرنسي، الجمعة، أن محرز وجه رسالة إلى الاتحاد الأفريقي، للتعبير عن موقفه الرافض للاختيارات الأخيرة، وذلك من خلال منشور لنجم الأهلي السعودي يكشف ضمنياً عن موقفه من القائمة النهائية.

وأشار الموقع إلى أن منشور محرز عبر حسابه على إنستغرام عبر خاصة “ستوري” كان موجهاً للاتحاد الأفريقي، حيث اختار قائد منتخب الجزائر صورة له بقميص فريقه السابق مانشستر سيتي، وخلاله يظهر وهو يضع إصبعه على فمه، التي تعني ضمنياً “لازم الصمت”.

واعتبر الموقع الفرنسي أنه من شبه المؤكد أن يكون منشور محرز الأخير موجهاً إلى المسؤولين في الاتحاد الأفريقي، باعتبار أنه يريد أن يذكر الجميع بما حصده خلال الموسم الماضي من ألقاب مع فريقه الإنكليزي، الذي سيطر على مسابقة الدوري الإنكليزي كما توج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في سجله.

وتحدث محرز، في وقت سابق، عن فرصه في الحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أفريقيا وذلك في حوار مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، حيث أكد أن موسمه الماضي كان رائعا مع السيتي، وكان واثقا من قدرته على الحصول على التتويج.

كما اعتبر أنه الأحق بالحصول على الجائزة وقال بهذا الشأن: “بالنسبة إلى الكرة الذهبية، هناك دائماً محمد صلاح وساديو ماني من المرشحين بلا شك للتتويج مثل كل موسم، ولكن على الصعيد الجماعي كان الموسم صعباً عليهما، أنا فزت بثلاثة ألقاب في الموسم الماضي، وباعتبار المباريات الدولية فقد سجلت 20 هدفاً وصنعت 15 هدفاً، لقد كان موسمي مميزاً ورائعاً”.

وتابع في الحوار نفسه الحديث عن فرصه في حصد الجائزة الأهم في القارة الأفريقية: “لقد كنت من أفضل اللاعبين أداءً في الدوري الإنكليزي، وكذلك في كأس الاتحاد، ولكن أقل تأثيراً في دوري الأبطال، وطوال المواسم الماضية، كنت دائماً مؤثراً في هذه البطولة المميزة. لقد سمعت أن هناك من يدفع من أجل أن يحصل ياسين بونو على الجائزة بعد تتويجه بالدوري الأوروبي وتألقه في كأس العالم مع المغرب، ولكن لا شيء يمكن مقارنته بالثلاثية التاريخية التي توجت بها مع السيتي”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here