مدافع الجزائر السابق ينتقد محرز ويعبر عن ثقته في صادي

3
مدافع الجزائر السابق ينتقد محرز ويعبر عن ثقته في صادي
مدافع الجزائر السابق ينتقد محرز ويعبر عن ثقته في صادي

أفريقيا برس – الجزائر. شهدت الكرة الجزائرية خلال الفترة الأخيرة العديد من الأحداث، أبرزها على الإطلاق انتخاب وليد صادي رئيساً جديداً لاتحاد الكرة، وقبله الظهور المميز للمنتخب الأول في داكار أمام السنغال ودياً، إضافة إلى القدوم المرتقب للشاب أمين غويري لتشكيلة الخضر، وانتقال رياض محرز للدوري السعودي عبر بوابة الأهلي.

وتحدث المدافع الدولي الجزائري السابق، توفيق قريشي، الاثنين، عن هذه التطورات، حيث ثمن انتخاب صادي، وكذلك مستوى منتخب الجزائر في مباراة السنغال، في حين أنه لم يتقبل مغادرة محرز مانشستر سيتي نحو الأهلي السعودي.

وقال قريشي حول انتخاب وليد صادي: “عملت مع صادي في مرحلة سابقة خلال عهد الرئيس محمد روراوة عندما كنت مساعداً للمدرب وحيد حاليلوزيتش، هو يتمتع بالكفاءة ولديه فكرة جيدة عن الكرة الأفريقية، انتخابه أعتقد في صالح الجزائر، وواثق من نجاحه”.

وتابع المدافع الدولي السابق “أتمنى أن يهتم بالتكوين، ويلزم الأندية بإنشاء الأكاديميات، فلا يعقل أن نبقى ننتظر ما تقدمه لنا المدارس الفرنسية، فباستثناء رئيس اتحاد الكرة السابق خير الدين زطشي، رأينا إهمالاً غير مقبول للمواهب في بلد يعج باللاعبين الموهبين، أنا منذ 20 سنة أطالب بالتركيز على هذه الجزئية”.

وتحدث نور الدين قريشي عن فوز المنتخب الجزائري على نظيره السنغالي ودياً في داكار، بقوله: “تابعت المنتخب الجزائري أمام السنغال، وكنت سعيداً بالفوز عليهم بملعبهم وأمام جماهيرهم، هي نتيجة كنا في أمس الحاجة لها، كونها ستعيد الثقة للمجموعة قبل موعد أمم أفريقيا، بلماضي أحسن الصنيع بضخ دماء جديدة، كما أعجبتني الروح التي لعبنا بها”.

وأعطى قريشي رأيه في قدوم نجم رين الفرنسي، أمين غويري للمنتخب الجزائري قائلاً: “قدوم أمين غويري مفيد، وسيمنح بلماضي حلاً هجومياً جديداً، هو من اللاعبين القادرين على صنع الفارق من أنصاف الفرص، لكن لا يجب أن ننسى الاهتمام بتكوين اللاعبين داخل البلاد”.

وختم قريشي تصريحاته بالحديث عن محرز، فقال: “لم يرق لي انتقال رياض محرز للدوري السعودي وهو في سن 31 عاماً، تمنيت استمراره في مانشستر سيتي ورؤيته يتألق في دوري الأبطال، أنا أتفهم العرض المالي الذي لا يرفض، لكن المنتخب بحاجة لرياض محرز عندما يكون في أفضل أحواله”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here