مدافع توغو: الجزائر أحسنت الاختيار ومتحمس لمواجهة محرز

1
مدافع توغو: الجزائر أحسنت الاختيار ومتحمس لمواجهة محرز
مدافع توغو: الجزائر أحسنت الاختيار ومتحمس لمواجهة محرز

أفريقيا برس – الجزائر. ثمّن مدافع منتخب توغو، رولاندو أموزو، قرار الاتحاد الجزائري لكرة القدم باختيار مدينة لومي عاصمة بلاده، لتكون مركزاً لتحضيرات منتخب الجزائر الذي سيشارك في بطولة أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط المقبلين.

ويرى مدافع فريق أسكو كارا التوغولي، رولاندو أموزو، الأحد، أن الاختبار المنتظر لمنتخب بلاده أمام الجزائر يوم 5 يناير/ كانون الثاني على هامش هذا المعسكر، سيكون رائعاً ومفيداً للمنتخبين، رغم أن منتخب توغو لم ينجح في التأهل للعرس القاري.

وقال رولاندو أموزو في تصريحاته: “أعد من اللاعبين المحليين القلائل الحاضرين بصفة منتظمة مع منتخب توغو الأول، وأنا أمثل بلدي منذ عام 2013، والمدرب باولو دوارتي من كان وراء استدعائي لأول مرة، كما أشكره على الثقة التي يمنحني إياها رغم امتلاك منتخبنا العديد من اللاعبين المحترفين في الخارج وفي أوروبا بالتحديد”.

وتابع: “لا أدري إن كنّا سنواجه الجزائر بالمنتخب الأول أو المنتخب المحلي، على اعتبار أن توغو غير معنية بفترة التوقف الدولي المقبلة بعد الفشل في التأهل لأمم أفريقيا في ساحل العاج، ولكن الشيء الأكيد هو أنني سأكون حاضراً خلال هذا الموعد، كوني ألعب في البطولة المحلية مع فريق أسكو كارا”.

وأردف أموزو قائلاً: “اللعب ضد الجزائر التي تعد من خيرة المنتخبات في أفريقيا أمر رائع، وهو اختبار مفيد لنا جميعاً، سواءً لمنتخبنا الذي سيكون على موعد للاحتكاك بمنتخب يعج بالنجوم، أو للجزائر التي هي بحاجة للاستعداد لنهائيات أمم أفريقيا التي اقترب موعدها كثيراً”.

وحول اختيار لومي احتضان معسكر كتيبة المدرب جمال بلماضي، أضاف: “الجزائر أحسنت الصنيع ببرمجة معسكر بالعاصمة لومي، كون الظروف المناخية ببلدنا تشبه إلى حد بعيد الظروف التي سيجدها رفقاء محرز في ساحل العاج.. مرحباً بالجزائر، وأنا واثق بأنهم سيلقون كل الظروف لنجاح المعسكر”.

وأشار أموزو: “أجل سبق لمنتخب توغو الخسارة أمام الجزائر بأربعة أهداف كاملة عام 2018، ولكن هذا من الماضي، صحيح أننا لم نتأهل لأمم أفريقيا لأسباب لا نود العودة إليها، ولكننا استعدنا عافيتنا، ويكفي أننا قدمنا مباراة قوية أمام بطل أفريقيا السنغال في فترة التوقف الدولي الأخيرة، وكنا الأحق بالفوز، لقد حققنا تعادلين أمام السودان والسنغال، ولدينا الثقة في مؤهلاتنا لتقديم مشوار مميز في تصفيات كأس العالم 2026”.

وختم بالتعبير عن حماسه لمواجهة رياض محرز حين قال: “ألعب كمدافع أيسر، وإن كنت حاضراً في ودية 5 يناير، سأواجه رياض محرز الذي هو من خيرة اللاعبين في أفريقيا، ومشواره مع مانشستر سيتي فخر له ولكل جزائري وأفريقي، ننتظر هذا الموعد بشغف، ونأمل أن يستفيد كل طرف من المباراة”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here