مدرب أنغولا: لقاء الجزائر صعب ومحرز لا يستحق الكرة الذهبية

4
مدرب أنغولا: لقاء الجزائر صعب ومحرز لا يستحق الكرة الذهبية
مدرب أنغولا: لقاء الجزائر صعب ومحرز لا يستحق الكرة الذهبية

أفريقيا برس – الجزائر. يستعد منتخب أنغولا تحت إشراف مدربه البرتغالي، بيدرو غونزالفيس، للمشاركة في كأس أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج، حيث سينافس في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات الجزائر وكذلك بوركينافاسو وموريتانيا.

وتحدث مدرب منتخب أنغولا، بيدرو غونزالفيس، في حوار خصّ به “العربي الجديد”، عن تحضيرات لاعبيه للعرس القاري، حيث لم يخف صعوبة المهمة التي تنتظره في الجولة الأولى أمام منتخب الجزائر ضمن هذه المنافسة، كما فاجأ بتصريحاته حول قائد “الخضر”، رياض محرز، الذي يرى أنه لا يستحق الحضور ضمن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية التي حسمها النيجيري فيكتور أوسيمين لصالحه.

كيف رأيت قائمة منتخب الجزائر لكأس أفريقيا.. وما توقعاتكم للقاء الأول بينكما يوم 15 يناير؟

يجب أن نتفق أن قائمة الأسماء التي أعلنها المنتخب الجزائري وستشارك في كأس أفريقيا أعطت لنا انطباعاً واحداً، وهو أننا سنواجه أحد أفضل المنتخبات في القارة، ومباراتنا بكل تأكيد ضدهم لن تكون سهلة، وإذا أردنا أن نحقق انطلاقة قوية في المسابقة يجب علينا التغلب عليهم.

كيف تسير تحضيراتكم لهذه المنافسة؟

نعمل بجد ولا نفكر سوى في كيفية تدشين المنافسة بقوة، حتى وإن كنا ندرك صعوبة المهمة في مباراتنا الأولى بعد اصطدامنا بالمنتخب الجزائري، الذي يعد المرشح الأبرز ضمن مجموعتنا الرابعة، سنسعى لتقديم أفضل ما نملك، وندرك أن كل شيء ممكن في كرة القدم.

سيغيب أمين غويري عن الجزائر وأمين عمورة لن يحضر ضدكم بسبب العقوبة، رأيك في ذلك؟

نعم قرأت أخبار غياب أمين غويري، هذا الشيء يمكن أن يحدث مع أي لاعب كرة القدم، آمل أن تتاح له الفرصة مستقبلاً، وأعرف كذلك أن محمد الأمين عمورة سيغيب ضدنا بسبب بطاقتين صفراوين، لكن يجب أن نعلم أن المنتخب الجزائري لا يتشكل من لاعب واحد، فهو مجموعة قوية تجمع اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة ممن سبق لهم المشاركة وحتى التتويج بهذه البطولة.

هل صحيح أن مهاجم فيورنتينا مبالا زولا رفض دعوة المنتخب الأنغولي؟

هناك أمور لا أود الخوض فيها، ولكن المؤكد أن بعض الأسماء لم تكن متاحة أمامي بسبب رغبتها في الاستمرار مع فرقها، ما اضطرني لاستدعاء 23 لاعباً في بادئ الأمر، قبل أن أضيف في آخر لحظة وقبل تاريخ 3 يناير لاعبين جدداً.

هل تملك فكرة عن ملعب السلام الذي سيحتضن مباريات مجموعتكم؟

لم أعاين الملعب الذي سنخوض عليه مبارياتنا في أمم أفريقيا، ولو أنه يقال إن أرضية ملعب السلام في مدينة بواكي جميلة جداً، وتساعد على تطبيق كرة قدم في المستوى، وهذا سيخدم الجميع، خاصة المنتخب الجزائري الذي يحبذ الاستحواذ على الكرة.

كيف رأيت نتيجة التصويت حول الفائز بالكرة الذهبية الأفريقية؟

رأيي ولا ألزم به أحداً النيجيري فيكتور أوسيمين يستحق التتويج بالكرة الذهبية الأفريقية، نظير موسمه المثالي مع نادي نابولي الإيطالي الذي بدأه بحصد لقب الدوري الإيطالي، مع إنهائه الموسم هدافاً للكالتشيو، وبخصوص رياض محرز الذي أكن له كل الاحترام والتقدير فهو من خيرة اللاعبين في العالم، ولكنه صراحة هذا الموسم لا يستحق أن يكون مع أفضل ثلاثي أفريقي، أنا أراه مع العشرة الأوائل، ولكن مع الثلاثة الأوائل لا، وتبقى وجهة نظري فقط.

المصدر: العربي الجديد

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here