منتخب الجزائر وبلماضي يتلقيان تحذيراً من “كاف”

3
منتخب الجزائر وبلماضي يتلقيان تحذيراً من
منتخب الجزائر وبلماضي يتلقيان تحذيراً من "كاف"

أفريقيا برس – الجزائر. تلقى منتخب الجزائر لكرة القدم ومدربه جمال بلماضي تحذيراً من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، وهذا موازاة مع استعداداته الجارية مع لاعبيه لملاقاة منتخب أنغولا، الاثنين، في ملعب السلام بمدينة بواكي، ضمن الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستنطلق، السبت، في ساحل العاج وتستمر حتى 11 فبراير/ شباط المقبل.

ووفقاً لمعلومات خاصة حصلت عليها مصادر اعلامية في مدينة بواكي العاجية السبت، فإن سبب تحذير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمدرب جمال بلماضي يأتي بسبب زياراته المتكررة لملعب “السلام” الذي سيحتضن مباريات “الخضر” في هذا العرس القاري، حيث إن “الكاف” يرى أنه من الضروري للمدرب الجزائري الحصول على إذن رسمي قبل ذلك.

ويستغل المدرب جمال بلماضي قرب ملعب “السلام” من فندق إقامة “الخضر” في بواكي للقيام بهذه الخطوة، حيث لا يبعدان بعضهما عن بعض إلا بمسافة 15 متراً، وهذا بعد أن كان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد رفض الإقامة في منطقة “سيتي كان” المخصصة للمنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا، كونها لا توفر أدنى شروط الراحة والتركيز للوفد الجزائري.

ويولي المدرب جمال بلماضي أيضاً أهمية كبيرة لجهوزية ملعب “السلام” خوفاً من تكرار سيناريو الدورة السابقة بالكاميرون، بعد أن لعب المنتخب الجزائري مبارياته الثلاث أمام سيراليون وغينيا الاستوائية وساحل العاج في ملعب “جابوما”، الذي رغم شكله الحديث، إلا أن أرضيته كانت سيئة جداً ولم تسمح لرفقاء القائد رياض محرز من اللعب بأريحية، وكانت أحد أسباب الخروج من الدور الأول لتلك النسخة.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي قد دفع مسبقاً تكاليف الإقامة لمسؤولي فندق “السلام”، ما سمح لهم بتخصيصها لإعادة تهيئته بما يتطلب من شروط الراحة والإقامة للمنتخب الجزائري، خاصة أنه يُعتبر الفندق الوحيد في مدينة بواكي العاجية، وهذا للاستفادة من امتياز قربه من الملعب، ما سيسمح للمدرب جمال بلماضي بمعاينة منافسيه ضمن المجموعة الرابعة عن قرب وبأريحية كبيرة.

يذكر أن المجموعة الرابعة للمنتخب الجزائري تضم منتخبات أنغولا الذي سيكون منافس الخضر الأول، قبل ملاقاة منتخب بوركينا فاسو ضمن الجولة الثانية وموريتانيا في اللقاء الثالث في “ديربي” عربي منتظر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here