منتخب الجزائر يواجه بطل أفريقيا في قمة ودية

16
منتخب الجزائر يواجه بطل أفريقيا في قمة ودية
منتخب الجزائر يواجه بطل أفريقيا في قمة ودية

أفريقيا برس – الجزائر. أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اتفاقه مع نظيره السنغالي على تنظيم مباراة ودية بين منتخبي البلدين يوم 12 سبتمبر/ أيلول المقبل في العاصمة داكار، تحضيراً للاستحقاقات المهمة التي تنتظرهما، من بينها تصفيات كأس العالم 2026، وكذلك نهائيات أمم أفريقيا بساحل العاج.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف)، الاثنين، بياناً على موقعه الإلكتروني يؤكد فيه اتفاقه مع الاتحاد السنغالي لتنظيم مباراة ودية بين منتخبي “الخضر” و”أسود التيرانغا” على ملعب عبد الله واد في العاصمة داكار بداية من الساعة الـ20:00 بالتوقيت الجزائري (22:00 بتوقيت الدوحة).

وفي ذلك الأسبوع نفسه سيكون رفقاء القائد رياض محرز على موعد مع مواجهة الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 أمام منتخب تنزانيا في الجزائر، وهي مسابقة كان منتخب “الخضر” قد ضمن التأهل إليها منذ الجولة الرابعة.

ويعتبر اللعب ضد السنغال اختباراً قوياً لرجال المدرب جمال بلماضي، كونهم سينافسون أقوى منتخب في القارة السمراء وبطل أفريقيا في النسخة الأخيرة، كما وصل للدور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 الماضية التي جرت في قطر.

وسيتواجه المنتخبان الجزائري والسنغالي أيضاً بذكريات نهائيات أمم أفريقيا 2019، التي فاز فيها منتخب “الخضر” في النهائي على المنتخب السنغالي بهدف بغداد بونجاح، كما فاز عليه في دوري المجموعات من النسخة نفسها بهدف سجله يوسف بلايلي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here