من سايس إلى صايفي.. نجوم الرياضة يواصلون دعم فلسطين في صفحات التواصل

4
من سايس إلى صايفي.. نجوم الرياضة يواصلون دعم فلسطين في صفحات التواصل
من سايس إلى صايفي.. نجوم الرياضة يواصلون دعم فلسطين في صفحات التواصل

أفريقيا برس – الجزائر. واصل نجوم الرياضة إظهار تضامنهم في صفحات مواقع التواصل المختلفة، إثر العدوان الذي تشنّه قوات الاحتلال على قطاع غزة، عقب عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، رداً على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وقام النجم المخضرم، رومان سايس، قائد منتخب المغرب، بإعلان تضامنه مع الشعب الفلسطيني، بعدما نشر على خاصية “الستوري” على حسابه في “إنستغرام”، الأحد، مقولة لرئيس جنوب أفريقيا الراحل، نيلسون مانديلاً: “نعلم جميعا أن حريتنا ناقصة دون حرية الفلسطينيين”.

أما نجم منتخب قطر، المعز علي، فقام بنشر عدد من التسجيلات المصورة على خاصية “الستوري” في حسابه على “إنستغرام”، حيث تظهر حجم الدمار في قطاع غزة، بسبب قصفه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى تغيير صورته الشخصية.

بدوره، نشر النجم محمد مجدي “قفشة” لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، رسالة مباشرة عبر حسابه في “إنستغرام”، حيث كتب: “للصبر حدود يا جماعة. فتحنا عنينا على الدنيا ومن واحنا صغيرين عارفين إنهم رمز الشر.. عنوان شياطين الإنس.. كيان قائم على السرقة والتدليس وتزييف التاريخ وضياع الحقوق.. ربنا قال كل حاجه وإحنا مؤمنين دولتهم إلى زوال 100 بالمائة”.

ونشر محمد كريم أكتورك أوغلو نجم منتخب تركيا وغلطة سراي على خاصية “الستوري” في حسابه على موقع “إنستغرام”، حيث أعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، واستشهد بالمقولة: الساكت عن الحق شيطان أخرس”.

ولم يختلف حال المغربي بدر هاري أحد أبطال رياضة الكيك بوكسينغ في العالم، عن النجوم الرياضيين، بعدما كتب بياناً طويلاً للغاية في حسابه على “إنستغرام”، وكان أهم عبارة فيه “فلسطين لا تقل أهمية عن أوكرانيا”.

كما دعم الشاب أنس زروري نجم منتخب المغرب ونادي بيرنلي المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز، الشعب الفلسطيني، بعدما نشر تسجيلاً مصوراً على خاصية “الستوري” في حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام”.

ووضع أسطورة منتخب الجزائر السابق، رفيق صايفي، تسجيلاً مصوراً على حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، ويظهر فيه يحمل قيمصاً أسود كتب عليه: “فلسطين حُرة”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here