“ميلود هدفي”.. ملعب بمواصفات عالمية في “شان الجزائر”

11
"ميلود هدفي".. ملعب بمواصفات عالمية في "شان الجزائر"

أفريقيا برس – الجزائر. تستعد الجزائر لاحتضان بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين “شان” 2023 في نسختها التاسعة، خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 4 فبراير/ شباط.

ووضعت اللجنة المنظمة لهذا العرس القاري تجهيزات لوجستية مثالية تحت تصرف المنتخبات المشاركة في البطولة، على غرار ملاعب حديثة وعصرية يتقدمها ملعب “ميلود هدفي”.

ويقع هذا الملعب في مدينة وهران أو “الباهية” مثلما تُلقب، وهي ثاني أكبر المدن بعد العاصمة، تقع غربي البلاد، وفي الطرف الغربي للضفة الجنوبية لحوض البحر الأبيض المتوسط، ويفوق عدد سكانها مليوني نسمة في مساحة تقدر بـ2114 كيلومتراً مربعاً.

وسيكون ملعب “ميلود هدفي” في مدينة وهران موقعاً لمباريات المجموعة الرابعة التي تضم 3 منتخبات؛ وهي مالي وموريتانيا وأنغولا، مع العلم أنه تم افتتاح هذا الملعب في يونيو/ حزيران 2021 بمناسبة مباراة ودية جمعت المنتخب الجزائري الرديف بنظيره الليبيري.

ويُعتبر ملعب “ميلود هدفي” أحد أبرز الملاعب في الجزائر منذ تدشينه كونه يحوز على كل المرافق المهمة بالنسبة للرياضيين، كما جرت عليه بطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط العام الماضي، علماً أن طاقته الاستيعابية تصل إلى حوالي 40 ألف متفرج.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here