نادي رين “يُبرئ نفسه” من قضية غياب غويري عن كأس أفريقيا

0
نادي رين
نادي رين "يُبرئ نفسه" من قضية غياب غويري عن كأس أفريقيا

أفريقيا برس – الجزائر. أظهر نادي رين الفرنسي موقفه من غياب نجمه الجزائري أمين غويري عن المشاركة مع الخضر في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط المقبلين، إذ كان قد أعلن جمال بلماضي في تصريحات إعلامية معاناة اللاعب من الإصابة.

ونشر نادي رين الفرنسي بياناً رسمياً على موقعه الإلكتروني، إذ يبدو من خلاله أن مسؤولي الفريق أرادوا تبرئة أنفسهم من اللغط الدائر لدى الرأي الرياضي الجزائري وجماهير الخضر، حول وجود أسباب أخرى في الخفاء غير الإصابة تقف وراء غياب أمين غويري عن المشاركة في العرس القاري مع “محاربي الصحراء”.

وجاء في بيان نادي رين الفرنسي: “بعد تصريحات مدرب منتخب الجزائر، يود نادي رين التوضيح أن جميع المعلومات المتعلقة بالحالة الصحية للاعب أمين غويري جرى إرسالها في الوقت المناسب لمنتخب بلاده، حتى يتمكن الأخير من اتخاذ قرار بشأن مشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024”.

وختم بيان الفريق “الأحمر والأسود” قائلاً: “يشعر نادي رين بخيبة أمل بسبب مهاجمه الذي سيغيب عن منافسة دولية كبرى، ونود أيضاً أن نرسل أطيب تمنياتنا بالتوفيق للمنتخب الجزائري”.

أما جمال بلماضي فكان صرح، الاثنين، لوسائل الإعلام قبل سفر وفد المنتخب الجزائري صوب توغو لإقامة معسكر تحضيري خاص بكأس أفريقيا، إذ قال عن أمين غويري: “أخبرنا اللاعب أنه يُعاني من آلام في الركبة، ما جعلنا نتواصل مع إدارة رين وطلبنا ملفاً طبياً يخص وضعيته الصحية. في الحقيقة لم نكن نعلم بذلك، كونه لعب آخر مباراة مع فريق يوم 20 ديسمبر بشكل عادي جداً”.

وأضاف جمال بلماضي بهذا الخصوص: “في المباراة التي لعبها لم يكن هناك شيء يشير إلى إصابت، وبعدما وصلنا تقرير إدارة رين قمنا بمعاينة اللاعب وأخضعناه للفحوصات اللازمة وحول إن كان يمكن أن نحتفظ به، لكنا بعد التشاور سمحنا له بالمغادرة”.

وقرر المدرب جمال بلماضي عدم تعويض أمين غويري بأي لاعب آخر والاكتفاء بالسفر إلى لومي عاصمة توغو بـ25 لاعباً، مع الإشارة إلى أن رفقاء القائد رياض محرز، خاضوا، الاثنين، حصتهم التدريبية الأولى في مركز تحضيراتهم قبل ملاقاة توغو وبورندي ودياً يومي 5 و9 من شهر يناير/ كانون الثاني الحالي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here