نجم عربي يزين قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في العالم هذا العام

2
نجم عربي يزين قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في العالم هذا العام
نجم عربي يزين قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في العالم هذا العام

أفريقيا برس – الجزائر. أعلن الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين “فيفبرو” عن قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في العالم خلال الفترة الممتدة بين 15 سبتمبر/أيلول 2022 وحتى 15 سبتمبر 2023، والتي شهدت وجود حارس مرمى منتخب مصر ونادي الأهلي المصري، محمد الشناوي.

وبحسب الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين، الخميس، فقد تصدر برونو فيرنانديز قائمة أكثر اللاعبين مشاركة من ناحية عدد الدقائق والمباريات، إذ شارك مع فريق “الشياطين الحمر” ومنتخب البرتغال طوال هذه الفترة لمدة 6666 دقيقة، متفوقاً على كل من لاعب منتخب باراغواي ونادي بالميراس البرازيلي، غوستافو غوميز، الذي حلّ ثانياً، فيما جاء حارس مرمى منتخب مصر ونادي الأهلي، محمد الشناوي، في المركز الثالث.

ولعب فرنانديز (29 عاماً) لمدة 29486 دقيقة، وذلك منذ مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018، وأيضاً وصل عدد الدقائق هذا الموسم رفقة كتيبة المدرب الهولندي إيريك تين هاغ إلى 600 دقيقة بين مشاركته في الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وشارك فرنانديز خلال عام كامل في 72 مباراة، متفوقاً على كل من البرازيلي رودريغو، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، الذي حلّ ثانياً بعدما لعب 70 مباراة، وثالثاً لاعب خط وسط منتخب إسبانيا ومانشستر سيتي الإنكليزي رودري، بـ68 مباراة، بالتساوي مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، ونجم ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش، وأيضاً زميله الفرنسي إيدواردو كامافينغا.

وجاء في المركز السابع نجم مانشستر سيتي ومنتخب البرتغال برناردو سيلفا بمجموع 67 مباراة، بالتساوي مع غوستافو غوميز، والإنكليزي ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، في حين حلّ في المركز العاشر كل من الإيطالي نيكولو باريلا (إنتر ميلان)، والسويسري مانويل أكانجي (مانشستر سيتي)، والكولومبي جون أرياس (فلومينينسي)، والنجم الفرنسي أوريلين تشاوميني (ريال مدريد)، والأرجنتيني (مانشستر سيتي).

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here