نجوم منتخب الجزائر يلتحقون بمعسكر “الخضر” تباعاً.. وهذا مصير بلايلي

2
نجوم منتخب الجزائر يلتحقون بمعسكر
نجوم منتخب الجزائر يلتحقون بمعسكر "الخضر" تباعاً.. وهذا مصير بلايلي

أفريقيا برس – الجزائر. رغم أن مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي لم يعلن حتى اللحظة عن القائمة النهائية المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا القادمة في ساحل العاج، إلا أن مركز سيدي موسى الخاص بتحضيرات منتخب الخضر، شهد التحاق بعض اللاعبين، من بينهم نجم مولودية الجزائر يوسف بلايلي، وهذا كبداية تحضيرات أولية للعرس القاري المقرر خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/كانون الثاني إلى 11 فبراير/شباط المقبلين.

وفي هذا الإطار، حصلت مصادر اعلامية، الأحد، على معلومات من مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، تُشير إلى أنه، إضافة إلى يوسف بلايلي، التحقت كذلك بمركز سيدي موسى في العاصمة الجزائر، أسماء أخرى على غرار الهداف التاريخي للخضر إسلام سليماني، الذي كان خضع لبرنامج خاص في ايسلندا تحت إشراف المحضّر البدني الفرنسي فالنتين بيس، بعد الإصابة التي كان قد تعرّض لها الشهر الماضي أمام موزمبيق ضمن تصفيات كأس العالم 2026، إضافة إلى أنه أنهى التزاماته مع فريقه كوريتيبا البرازيلي بشكل مبكر.

وتفيد المعلومات نفسها، بأن معسكر منتخب الجزائر الأولي شهد التحاق ظهير أيمن نيس الفرنسي، يوسف عطال، الذي كان مرّ بأيام عصيبة بسبب قضيته الشهيرة أمام المحاكم الفرنسية، وهو ينتظر النطق بالحكم النهائي من قبل القضاء يوم 3 يناير/كانون الثاني القادم، لكن هذا لم يمنعه من الالتحاق بمركز سيدي موسى والتركيز على تحضيرات “محاربي الصحراء” للدورة الأفريقية المقبلة.

بلايلي سيغادر ثم يعود

سيكون يوسف بلايلي على موعد مع مغادرة معسكر المنتخب الجزائري ليلة الأربعاء، ليتسنى له ولزملائه التحضير في المولودية لمباراة “الديربي” الكبير أمام اتحاد العاصمة المقررة يوم الجمعة المقبل على ملعب 5 يوليو 1962 ضمن منافسات الدوري الجزائري لكرة القدم، وهو اللقاء الذي كان من المبرمج أن يُلعب الاثنين، لكن جرى تأجيل كل المنافسات الكروية في البلاد بسبب حادث المرور الأليم الذي تعرضت له حافلة نادي مولودية البيض، وخلّف وفاتين وبعض الجرحى في بعثة الفريق.

وسيعود يوسف بلايلي السبت إلى معسكر المنتخب الجزائري والانطلاق في التحضير الجدي لبطولة كأس أمم أفريقيا، ولكن قبل ذلك سيشهد يوم الأربعاء القادم انضمام عدد من الأسماء الأخرى، في مقدمتهم مهاجم السد القطري بغداد بونجاح، في حين أن هناك لاعبين آخرين سيتأخرون عن ذلك بسبب التزاماتهم مع أنديتهم، على غرار رياض محرز وعيسى ماندي وريان آيت نوري.

يذكر أن القائمة النهائية المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا التي سيعلن عنها المدرب جمال بلماضي خلال الأيام المقبلة، ستكون معنية بدخول معسكر مغلق في مدينة عاصمة توغو خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 10 يناير/كانون الثاني القادم، مع خوض مباراتين وديتين ضد منتخبي توغو وبورندي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here