نهائي كأس الجزائر.. الثنائية تُغري بلوزداد والشلف لصنع المفاجأة

5
نهائي كأس الجزائر.. الثنائية تُغري بلوزداد والشلف لصنع المفاجأة
نهائي كأس الجزائر.. الثنائية تُغري بلوزداد والشلف لصنع المفاجأة

أفريقيا برس – الجزائر. تتوجه أنظار متابعي الكرة الجزائرية، الخميس، نحو غرب البلاد وتحديداً إلى مدينة وهران، حيث سيحتضن ملعب “ميلود هدفي” الأولمبي، نهائي كأس الجمهورية بين فريقي شباب بلوزداد وأولمبي الشلف، لحسم أول ألقاب موسم 2022/2023.

وسيكون هذا النهائي هو الأول في مسابقة كأس الجزائر منذ عام 2019، إذ كانت المنافسة قد توقفت لسنوات بسبب الحراك الشعبي الذي شهدته البلاد، ثم بسبب جائحة فيروس كورونا، التي ألغت وأجلت أبرز المسابقات الرياضية على مستوى العالم.

بلوزداد للثنائية

تحلم جماهير شباب بلوزداد بالفوز بلقب كأس الجمهورية لهذا الموسم كون ذلك سيعني الفوز بالثنائية المحلية، حيث إن “السياربي” أمسى أمام قضية وقت فقط للفوز بلقب الدوري الجزائري لكرة القدم مع تقدمه برصيد 9 نقاط عن الملاحق شباب قسنطينة وتبقّي 5 مباريات على اختتام المسابقة.

وتأهل رجال المدرب، نبيل الكوكي، إلى النهائي بعد تجاوزهم نجم مقرة في الدور نصف النهائي، كما أن وصوله لهذه المحطة يعتبر الثاني عشر في تاريخ الفريق العاصمي، الذي خسر 3 ألقاب وفاز بثمانية آخرها نسخة 2019 على حساب شبيبة بجاية.

الشلف لصنع المفاجأة

يهدف فريق أولمبي الشلف كذلك للفوز بهذا اللقب الغالي بالنسبة لفرق الجزائر، ولو أن المهمة لن تكون سهلة لكتيبة المدرب عبد القادر عمراني، أمام أقوى فريق محلي منذ سنوات، لكن المفاجأة تبقى واردة على هذا المستوى، وهو ما حدث في عدد من النسخ السابقة بهذه المنافسة.

وسبق لأولمبي الشلف أن حقق اللقب مرة واحدة كان ذلك في نهائي 2005 أمام اتحاد سطيف، كما أنه فاز بلقب الدوري الجزائري وفي أول نسخة احترافية كانت عام 2010.

يُذكر أن الفريق سيدخل متسلحاً بجماهيره الكبيرة، كون المدينة تقع على حدود وهران التي ستحتضن هذا العرس الجزائري.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here