هكذا ردت الفاف على الإتحاد التونسي

15
هكذا ردت الفاف على الإتحاد التونسي
هكذا ردت الفاف على الإتحاد التونسي

افريقيا برسالجزائر. نفت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن يكون هناك قانون في لجنة اتحاد شمال يفرض على الفريق المستقبل، حق التدرب على ملعب الذي يحتضن المباراة، وهذا ردا على

مانشرته نظيرتها التونسية، السبت.

واتهمت الجامعة التونسية في بيانها الفاف، بالتقصير وحرمان لاعبي منتخبها للأشبال من التدريبات على ملعب 05 جويلية، الذي سيواجه عليه، الأحد، نظيره الجزائري في نهائي دورة شمال إفريقيا.

وقال مصدر عليم للفاف للشروق: لا يوجد قانون في إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، يفرض على الفريق المستقبل منح حصة تدريبية للضيوف على ملعب المباراة.

وأضاف ذات المصدر: حتى المنتخب الجزائري لم يتدرب بدوره بملعب 05 جويلية، لأن مسؤولي الملعب أكدوا على ذلك لكي يكون جاهزا الأحد، بعدما احتضن لقاء العميد وعين مليلة من البطولة، الجمعة.

ونوه: هذا البيان الصادر من الجانب التونسي، غير صحيح ومبالغ فيه، ويريدون من خلاله رمي الثقل والضغط على الجانب الجزائري، قبيل المباراة التي يحتم على الضيوف الفوز لا غير من أجل التأهل.

وأكد: المنتخب الجزائري عانى كثيرا من سوء الميدان في بطولة أقل من 20 عاما الشهر الماضي، وفي المباريات الرسمية وليس التدريبات، لكننا لم نلجأ لمثل هذه البيانات، لأن الشكوى يجب أن توضع على مستوى لجنة التنظيم.

وأشار: الدورة ناجحة بشهادة الجميع والكل يؤكد ذلك، ووفرنا كل شيء للوفود من الفنادق، والنقل وأماكن تدريبات على أرضية ممتازة.

وقال بيان الإتحاد التونسي على فايسبوك، السبت: رغم طلب الجامعة التونسية الذي أكد على الفاف، بضرورة توفير نفس ظروف التمارين التي يتمتع بها الخضر، فإنه الإتحاد الجزائري الشقيق لم يبد أي تجاوب.

وأضاف: يتدرب المنتخب الجزائري على أرضية عشب طبيعي ممتازة، لكن الفاف رفضت توفير نفس الظروف للمنتخب التونسي مكتفية بملعب معشوشب اصطناعيا أو في حالة رديئة جدا.

وأشارت: لم يتدرب المنتخب التونسي منذ قدومه في 15 جانفي على أرضية عشب طبيعي، لعدم الإستجابة وتوفير المطلوب.

وأكدت: جددت الجامعة التونسية مطلبها في تمكين اللاعبين من التدرب فقط لمدة 50 دقيقة، السبت، في بملعب المباراة أو في مركب سيدي موسى، إلان أن تم رفض الإستجابة للطلب واكتفينا بحصة ظهر هذا اليوم في قاعة بنزل الإقامة.

ويحتضن ملعب “5 جويلية 1962″، الأحد، بداية من الساعة الثانية والنصف ظهرا مواجهة أشبال الجزائر وتونس لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة شمال إفريقيا لأقل من17 عاما.

ويكفي صغار المحاربين نتيجة التعادل من أجل التأهل، فيما لن يكفي المنتخب التونسي سوى الانتصار من أجل العبور إلى بطولة إفريقيا المقررة مارس المقبل بالمغرب.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here