هل ينجح مسعى ماكرون في إقامة لقاء ودي بين الجزائر وفرنسا؟

11
هل ينجح مسعى ماكرون في إقامة لقاء ودي بين الجزائر وفرنسا؟
هل ينجح مسعى ماكرون في إقامة لقاء ودي بين الجزائر وفرنسا؟

أفريقيا برس – الجزائر. فتحت زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الجزائر، والتي ستدوم لمدة 3 أيام، الحديث عن إمكانية إقامة مباراة ودية بين منتخبي الديوك والخضر في الفترة المقبلة، خصوصاً أن بعض الصحف الجزائرية والفرنسية تحدثت عن هذه الصفقة في الفترة الأخيرة.

وكشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، أن لعب مباراة ودية بين المنتخبين الجزائري والفرنسي تبقى فكرة مميزة يجب العمل عليها، إذ قال، الجمعة، في تصريحات للإعلاميين: “يجب أن نتشارك مع الجزائر في عدد من المجالات، من بينهم مجالا الثقافة والرياضة”.

وتابع ماكرون “لعب مباراة ودية بين الجزائر وفرنسا تبقى فكرة تستحق الدراسة، بدوري سأتحدث مع الرئيس عبد المجيد تبون عن إمكانية حدوث ذلك، وأرى أن هذا الحدث سيكون مميزاً للشعبين، إذ سنُحاول من خلاله درء الماضي”.

وكانت آخر مباراة ودية بين الديوك والخضر قد أقيمت عام 2001 في ملعب “سانت دوني” في العاصمة الفرنسية باريس، قد شهدت اجتياح الجماهير الجزائرية الموجودة بكثرة في فرنسا ملعب المباراة قبل ربع ساعة من النهاية، في وقت كانت تشير النتيجة إلى تفوق رفقاء المعتزل زيدان (4 – 1)، وقد سجل هدف المحاربين المدرب الحالي، جمال بلماضي، من ركلة حرة مُميزة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here