3 صدمات لكرة القدم الجزائرية توالياً من بداية 2022 حتى 2023

7
3 صدمات لكرة القدم الجزائرية توالياً من بداية 2022 حتى 2023
3 صدمات لكرة القدم الجزائرية توالياً من بداية 2022 حتى 2023

زهير ورد

أفريقيا برس – الجزائر. ساد الاعتقاد أن انطلاقة عام 2023 ستحمل نهاية الصدمات لكرة القدم الجزائرية، وتسعد الجماهير، بعد أن كانت سنة 2022 صعبة، خسر خلالها منتخب الجزائر عديد التتويجات التي كانت تبدو قريبة منهم.

ولم يختلف الوضع كثيراً، ذلك أن بداية العام الجديد حملت أخباراً غير سارة للجزائر في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، رغم أنهم كانوا في طريق مفتوح لحصد اللقب الأول في مسيرتهم، ولكنهم في عام واحد أضاعوا عديد الإنجازات، وذلك بعد أن ودعوا عام 2021 بالتتويج بكأس العرب في قطر.

إضاعة اللقب الأفريقي

فشل منتخب الجزائر في المحافظة على لقبه الأفريقي الذي توج به في القاهرة عام 2019 أمام السنغال بهدف نظيف، بعد توديع نهائيات كأس أفريقيا في الكاميرون في بداية العام الماضي منذ الدور الأول، في نتيجة صادمة لرفاق رياض محرز وإسماعيل بن ناصر.

خسارة فرصة تحطيم رقم عالمي

خلال كأس أمم أفريقيا في الكاميرون، فوّت منتخب الجزائر فرصة تحطيم الرقم القياسي في عدد المباريات توالياً دون خسارة، حيث توقفت السلسلة الإيجابية في اللقاء الثاني من النهائيات، إذ كان “الخضر” على مرمى حجر من تحطيم الرقم العالمي المسجل باسم منتخب إيطاليا.

صدمة الغياب عن المونديال

كان التأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر هدفاً مهماً بالنسبة إلى المنتخب الجزائري، وذلك لتعويض الفشل في “الكان”، إضافة إلى أن الجيل الحالي كان يستحق الوصول إلى النهائيات، ورغم الانتصار في ياوندي ذهاباً، فإن “الخضر” خسروا أمام جماهيرهم أمام الكاميرون (2 – 1) في واحدة من أكبر الصدمات التي تلقتها كرة القدم الجزائرية.

الفشل في التتويج بلقب بطولة أفريقيا للمحليين

نظمت الجزائر أفضل نسخة من نهائيات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، بحضور جماهيري كبير، وبملاعب من أعلى مستوى، وكذلك بتنافس قوي للغاية بين المنتخبات المشاركة، حيث بدت الجزائر في طريق مفتوح للفوز وتسجيل اسمها ضمن قائمة المتوجين.

ورغم أن المرمى الجزائري لم يهتز طوال البطولة، فإن النهائي كان قاسياً، بعد أن توافرت فرصة حسم اللقب، لكن محيوص أضاع ركلة ترجيح كانت سبباً في تغير الموقف بشكل كامل، لتحصد السنغال اللقب وتحرم الجزائر التتويج الأول.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here