3 أهداف يبحث منتخب الجزائر عن تحقيقها عبر مباراة توغو الودية

2
3 أهداف يبحث منتخب الجزائر عن تحقيقها عبر مباراة توغو الودية
3 أهداف يبحث منتخب الجزائر عن تحقيقها عبر مباراة توغو الودية

أفريقيا برس – الجزائر. سيكون منتخب الجزائر، الجمعة، على موعد مع خوض مباراته الأولى في معسكره الحالي في مدينة لومي عاصمة توغو، عندما يواجه الأخير بلاعبيه المحليين، وذلك ضمن تحضيرات رفقاء القائد رياض محرز لبطولة كأس أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/كانون الثاني إلى 11 فبراير/شباط المقبلين.

وفي هذا الإطار، حصلت مصادر اعلامية، الخميس، على معلومات من مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، تفيد بأن المدرب جمال بلماضي يركز على تحقيق 3 أهداف عبر مواجهة منتخب توغو للاعبيه المحليين، وهذا قبل مواجهة ودية ثانية يوم الثلاثاء القادم أمام منتخب بورندي بلاعبيه المحترفين في هذا المعسكر.

جهوزية إسماعيل بن ناصر

سيحاول المدرب جمال بلماضي عبر مباراة توغو الودية إعطاء الفرصة أكبر للاعبين الذين كانوا يُعانون من نقص المنافسة مع فرقهم، على غرار يوسف عطال الذي عاش أيام صعبة بسبب قضيته الشهيرة أمام المحاكم الفرنسية، وبالأخص إسماعيل بن ناصر، الذي سيسجل ظهوره الأول مع المنتخب الجزائري منذ حوالي 10 أشهر إثر إصابته الخطيرة مع ميلان التي أدت إلى غيابه عن الملاعب 7 أشهر قبل أن يعود للمشاركة مع فريقه الإيطالي منذ حوالي أسبوعين فقط، ما يعني أن لقاء الجمعة سيكون فرصة لرؤية مدى جهوزيته وإن كان قادراً على اللعب أساسياً في المباراة الافتتاحية للخضر في العرس القاري أمام أنغولا.

الجناح الأيسر

كما ستكون المباراة التي سيلعبها منتخب الجزائر أمام توغو في مدينة لومي فرصة أمام المدرب جمال بلماضي لتجريب أفكار جديدة في مركز الجناح الأيسر، وهذا بعد مغادرة أمين غويري معسكر الخضر للإصابة، والعقوبة المسلطة على محمد أمين عمورة في اللقاء الأول أمام أنغولا إثر حصوله على بطاقتين صفراوين في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

ورغم أن اللاعب يوسف بلايلي حاضر في هذا الموعد بعد أن لعب في مركز الجناح الأيسر في تشكيلة جمال بلماضي لسنوات، إلا أن مهمته لن تكون سهلة أمام نجم أينتراخت فرانكفورت الألماني، الشاب فارس شعيبي، الذي يملك كذلك حظوظاً ليكون أساسياً في اللقاء الأول لكأس أمم أفريقيا.

بونجاح أم سليماني؟

سيعمل مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي أيضاً في لقاء توغو الودي على تجريب أفكاره في ما يخص مركز المهاجم الأول للمنتخب الجزائري في كأس أفريقيا، حيث يوجد بين خيارين هما بغداد بونجاح مهاجم السد القطري، ولاعب كوريتيبا البرازيلي إسلام سليماني، هذا الأخير يبقى الأوفر حظاً ليكون أساسياً في البطولة القارية، عطفاً على خبرته الكبيرة، وأيضاً حضوره المستمر في مواعيد الخضر الماضية، عكس بغداد بونجاح الذي غاب عن بعض المباريات السابقة، لكن هذا لا يمنع من إغلاق باب للمفاجأة في خيارات المدرب جمال بلماضي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here