3 عوامل أسهمت في تأهل الجزائر إلى نهائي أفريقيا للاعبين المحليين

12
3 عوامل أسهمت في تأهل الجزائر إلى نهائي أفريقيا للاعبين المحليين
3 عوامل أسهمت في تأهل الجزائر إلى نهائي أفريقيا للاعبين المحليين

أفريقيا برس – الجزائر. نجح المنتخب الجزائري الرديف في الترشح لنهائي كأس أفريقيا للاعبين المحليين 2022، ومواجهة منتخب السنغال أو مدغشقر، السبت المقبل في ملعب “نيلسون مانديلا” بالعاصمة الجزائر.

واستطاع “الخضر” تحقيق فوز عريض على منتخب النيجر، الثلاثاء، بملعب ميلود هدفي في وهران (5-0)، في الدور النصف النهائي، ليكون أول نهائي للمنتخب الجزائري في تاريخ هذه المنافسة، والذي أسهمت فيه 4 عوامل رئيسية.

الصلابة الدفاعية

أول الأسباب التي ساهمت في تأهل المنتخب الجزائري لنهائي “شان” 2022، هي القوة التي أظهرها رفقاء شعيب كداد في الخط الخلفي، حيث حافظوا على نظافة شباكهم في المباريات الخمس التي لعبوها لحد الآن، في حين وجدوا صعوبات في فرض نهجهم الهجومي بعد تحقيقهم الفوز بنفس النتيجة (1-0) ومن كرات الثابتة، إلى غاية مباراة النصف النهائي التي استعرض فيها الجزائريون قوتهم الهجومية.

الدعم الجماهيري

كما ساهم الدعم الجماهيري الكبير للاعبي المنتخب الجزائري في تحقيق ورقة الترشح للنهائي، إذ إن عشاق “الخضر” حضروا بقوة في المباريات الأربع التي لعبوها في استاد “نيلسون مانديلا” وكذلك لقاء النصف النهائي الذي أجري في ملعب “ميلود هدفي”، وهذا ما زاد من ثقة اللاعبين وأكسبهم الرغبة في الذهاب بعيداً في العرس القاري.

الجهاز الفني

وحظي الجهاز الفني الذي يقوده مجيد بوقرة بإشادة واسعة من قبل الجماهير لصناعته منتخباً تمكن من الوصول إلى النهائي، وفي تكرار لإنجاز كأس العرب 2021 في قطر، دون إغفال دور الثلاثي المساعد جمال مصباح وكريم مطمور، وكذلك مدرب الحراس محمد بن حمو، إذ رغم حداثة مسيرتهم في عالم التدريب، إلا أن الخبرة التي اكتسبوها كلاعبين والتكوين الذي أخذوه كمدربين في القارة الأوروبية، سمح لهم بتقديم اللمسة التكتيكية المرجوة لتشكيلة منتخب الجزائر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here