أسعار تذاكر السينما في مصر: لناس وناس

7
أسعار تذاكر السينما في مصر: لناس وناس
أسعار تذاكر السينما في مصر: لناس وناس

أفريقيا برس – مصر. شهدت دور العرض السينمائي، في مصر، ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار التذاكر، وذلك تزامناً مع قرب الماراثون السينمائي لعيد الأضحى الذي يشهد طرح أفلام جديدة، سواء مصرية أو أجنبية. لم تقتصر الزيادة على دور العرض الموجودة في المراكز التجارية الكبرى، بل طاولت دور السينما الشعبية، ما يشكل عائقاً كبيراً أمامهم لمشاهدة أي من الأفلام.

أحد العاملين في سينما الهرم، في محافظة الجيزة، وتعد من أشهر دور العرض الشعبية، يقول في تصريحات لـ “العربي الجديد”، إن هناك بالفعل زيادة كبيرة في أسعار التذاكر، موضحاً أن سعرها منذ فترة قريبة كان 40 جنيهاً مصرياً (دولاران أميركيان)، والآن وصلت إلى 70 جنيهاً.

ويشير إلى أن سينما الهرم، في البداية، كانت تشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً، خاصة في مثل هذه الفترات من الإجازة المدرسية، إلا أنها الآن ليست كذلك، لأن معظم مرتادي السينما من الطلبة، ويصعب أن يتوافر معهم هذا المبلغ. يوضح، أيضاً، أن هناك ارتفاعاً في أسعار كل شيء في مصر، من كهرباء وماء وغاز، ما يؤثر على السينما؛ فالقاعات وتشغيل الشاشات والإضاءة والتكييف، تحتاج إلى كهرباء. وفي ظل زيادة أسعارها، لجأ أصحاب دور العرض إلى زيادة أسعار التذاكر.

أما أحد العاملين في سينما كايرو مول، وهي واحدة من دور العرض الكائنة في أحد المراكز التجارية الشعبية، يقول لـ “العربي الجديد”، إن سعر تذكرة الدار زادت “12 جنيهاً مصرياً”، ما أثر على مجيء العائلات إلى دار العرض، إذ ى سعر التذكرة 52 جنيهاً، وهو مبلغ كبير بالنسبة لما تشهده البلاد من موجة غلاء.

وشهدت سينما غالاكسي، وهي واحدة من أهم السينمات في حي المعادي الراقي، زيادة بسيطة في أسعارها، إذ كان سعر تذكرة العروض الصباحية يصل إلى 70 جنيهاً مصرياً، والآن أصبح 80 جنيهاً، كما وصل سعر التذكرة إلى 200 جنيه في الفئة الخاصة بـ VIP Premium.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here