السجن 3 سنوات لقاتل الطلاب المصريين الـ4 في الشيخ زايد

5
السجن 3 سنوات لقاتل الطلاب المصريين الـ4 في الشيخ زايد
السجن 3 سنوات لقاتل الطلاب المصريين الـ4 في الشيخ زايد

أفريقيا برس – مصر. قضت محكمة جنايات الجيزة المصرية، السبت، بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات بحق كريم الهواري (31 سنة)، نجل رجل الأعمال محمد الهواري، على خلفية مقتل أربعة طلاب، من بينهم ثلاثة أطفال، في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، في 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي، نتيجة قيادته سيارته بسرعة تحت تأثير مادة الكوكايين المخدرة.

وغاب أهالي الضحايا عن جلسة النطق بالحكم، بعد أن تنازلوا في الجلسة السابقة عن الحق المدني في الدعوى، إثر تقاضي كل أسرة 4 ملايين جنيه (215 ألف دولار) على سبيل “الدية”، بخلاف تحمل والد المتهم، وهو مالك سلسلة متاجر “هايبر وان” الشهيرة في مصر، تكاليف رحلات حج وعمرة لأهالي الضحايا، وتوظيف أشقائهم في شركاته بمرتبات مجزية.

وكان محامي أسر الضحايا، عصام أبو السعود، قد قدم وثيقة تثبت التصالح بين الأسر والمتهم إلى هيئة المحكمة في 7 مايو/أيار الماضي، لإثبات الطلب مع أوراقها، ما ساهم في تخفيف الحكم على نجل الهواري، الذي صدم سيارة الضحايا من الخلف وأطاحها، ما أودى بحياتهم، وذلك بقصر الاتهام على القيادة تحت تأثير المواد المخدرة.

وقضت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد في 15 مارس/آذار الماضي، بتخفيف حكم الحبس الصادر ضد اثنين من محامي الهواري، من ثلاث سنوات إلى ستة أشهر فقط، بعد قبول استئنافهما، جراء انتحالهما صفة قضائية في محاولة للاستيلاء على كاميرات مراقبة سجلت حادثة دهس الضحايا.

وتقدم أحد الشهود في القضية بشكوى أثناء مباشرة النيابة التحقيقات، متضمنة مقطع فيديو يوثق الحادث الذي سجلته كاميرات المراقبة المثبتة في مسكنه، كما أدلى بشهادته حول حضور أربعة أشخاص إلى منزله بعد الحادث بثلاثة أيام، وادعاء أنهم أعضاء في النيابة العامة، طالبين الاطلاع على كاميرات المراقبة، ورفضه طلبهم بعد التشكك في أمرهم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here