مأساة #ريان تتصدر مصرياً وتلقي الضوء على ضحايا مشابهين

10
مأساة #ريان تتصدر مصرياً وتلقي الضوء على ضحايا مشابهين
مأساة #ريان تتصدر مصرياً وتلقي الضوء على ضحايا مشابهين

أفريقيا برس – مصر. على مدى أيام، انشغلت مواقع التواصل في العالم بقضية الطفل المغربي، ريان، الذي سقط في بئر جافة بإحدى قرى منطقة شفشاون، الذي احتلت وسوم قضيته قائمة الأكثر تداولاً في مصر طوال تلك الأيام، وتفاعل معها المصريون كباقي الشعوب.

المغردون في مصر، ورغم انشغالهم بمباراة نهائي أمم أفريقيا بين مصر والسنغال، نعوا ريان بإلقاء الضوء على ضحايا مشابهين كثر، ولكن في مصر، وفي آبار وأقبية مشابهة، ولكن تحت رعاية نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب حوادث أخرى مشابهة لم تلق أي اهتمام، خاصة مع تركيز الإعلام المصري على قضية الطفل المغربي، وبكاء مذيعي البرامج الحوارية عليه.

وقارنت دينا بحزن مع مأساة مشابهة سابقة في مصر، وقالت: “‏الدنيا مقلوبة في المغرب على طفل ابن أسرة فقيرة. في مصر كان فيه ناس فوق قمة جبل سانت كاترين الثلجية أرسلوا استغاثة للسلطات المصرية .. ردوا عليهم وقالوا “طالما مصريين ومفيش أجانب سيبك منهم” وبالفعل سابوهم يموتوا!”.

الدنيا مقلوبة في المغرب على طفل ابن اسرة فقيرة؛

في مصر كان فيه ناس فوق قمة جبل سانت كاترين الثلجية ارسلوا استغاثة للسلطات المصرية .. ردوا عليهم وقالوا “طالما مصريين ومفيش اجانب سيبك منهم”⁉️

وبالفعل سابوهم يموتوا!

وانتقد الحداد صمت كل المؤسسات الدينية وخاصة شيخ الأزهر عن قتلى المعتقلات، وكتب: “‏ينعي ‎#شيخ_الأزهر ‎#ريان ولا ينعي المعتقلين السياسيين الذين يموتون كل شهر في معتقلات ‎#السيسي !! جبان أو منافق؟ لا أدري”.

وتساءل صلاح الدين عن ضحايا الإهمال والانفلات الأمني من الأطفال في مصر، وغرد: “‏كم ‎#ريان فقدت مصر خلال 5 سنوات الماضية؟ ما أشاهده من بالوعات المجاري بدون غطاء مرعب تهدد المارة في ظل ظلام دامس.. أزعم أن عددها قد يصل ما بين 35% إلى 50% .. وكم ريان اختطف ولا يعلم أهله عنه شيء؟ وكم ريان قتل والفاعل مجهول معلوم؟”.

كم #ريان فقدت مصر خلال 5 سنوات الماضية

ما أشاهده من بالوعات المجاري بدون غطاء مرعب تهدد المارة في ظل ظلام دامس

ازعم أن عددها قد يصل ما بين 35% إلى 50%

و كم ريان اختطف و لا يعلم أهله عنه شيء

و كم ريان قتل و الفاعل مجهول معلوم

وطالب الحقوقي هيثم أبو خليل بإلقاء الضوء على بئر سجن العقرب سيئ السمعة، وعلق: “‏ تخيل لو شغلنا العالم بما يحدث في بئر العقرب العالق به منذ سنوات أكثر من 862 معتقلا سياسيا من خيرة رجال مصر”.

ونقل اليوتيوبر، علي حسين المهدي، عن أم مصرية تعاطفت مع ريان قولها: “‏رسالة من أم مصرية على موضوع ‎#الطفل_ريان “فما بالك بابني الوحيد المختفي قسرياً من ست سنوات وأصبح عمره الآن 22 سنة ولا نجد من يبحث عنه أو يهتم به… لنا الله”.

رسالة من أم مصرية على موضوع #الطفل_ريان

” فما بالك بإبني الوحيد المختفى قسريا من ست سنوات وأصبح عمره الان ٢٢ سنه ولانجد من يبحث عنه أو يهتم به…لنا الله”#أنقذوا_ريان

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here