أغنية محمد منير “للي” أمام القضاء المصري بعد اتهامات بسرقتها

9
أغنية محمد منير
أغنية محمد منير "للي" أمام القضاء المصري بعد اتهامات بسرقتها

أفريقيا برس – مصر. وجه الشاعر المصري عادل صابر اتهامات بالسرقة إلى أكرم حسني، كاتب أغنية النجم محمد منير “للي” التي طرحت منذ يومين، مؤكداً لجوءه إلى القضاء للحصول على حقه.

وكتب عادل على فيسبوك: “بالتأكيد تعلمون أيها الأصدقاء بواقعة الأغنية الجديدة للفنان الكبير محمد منير والتي طرحت بالأمس، والتي لم أعلم بها ولا بوقائعها إلا من خلال اتصال الكثير من الإعلاميين المشاهير والصحافيين وأدباء وشعراء مصر الكبار بعد طرح الأغنية الجديدة بساعة، والأمر سيطرح قريبا أمام القضاء للحسم في الموضوع وقد تولى القضية مكتب المحامي أدهم العبودي”.

ورد كاتب الأغنية أكرم حسني على الاتهام الذي وجه إليه حيث كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “قرأت من شوية بوست بيتهمني بسرقة كلمات أغنية “للي” من شاعر من جنوب مصر الحبيب وبعدها أكثر من صحفي كلمني بيطلب مني رد على الاتهام، كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرج لنا شعراء وأدباء كتير علي رأسهم الخال عبد الرحمن الأبنودي، وأوضح أنه يؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاح مؤقت”.

وأضاف أكرم قائلا إن تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من 12 بيتا مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي، ولما كتبت الأغنية كانت مكونة من 20 بيتا اختار منها الكينغ 12 بيتا وتم تسجيلها فلا أعتقد اللي كتب 20 بيتا هتقف معاه في جملة عشان يسرقها.

وأكد أنه يكتب أغاني “منذ أكثر من 8 سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها وكنت على سبيل المثال في أغاني برنامج أبو حفيظة قبل ما استخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية، ومن يفعل ذلك يتهيأ لي صعب يحط نفسه في موقف زي ده”.

وأنهى أكرم كلامه قائلا: “أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية فأنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسي كشاعر، أنا بعمل ده بحب”.

وكانت أغنية “للي”، قد تم طرحها على طريقة الفيديو كليب، يوم الأربعاء عبر موقع الفيديوهات “يوتيوب”، وهي من كلمات وألحان أكرم حسني، وتوزيع أمير محروس.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here