أفلام مصرية ما زالت في انتظار الصيف

7
أفلام مصرية ما زالت في انتظار الصيف
أفلام مصرية ما زالت في انتظار الصيف

أفريقيا برس – مصر. اكتفت دور العرض المصرية بثلاثة أفلام للتنافس فيها على شبّاك التذاكر لموسم عيد الأضحى. بهذا، أُجّل عرض بعض الأفلام للموسم الصيفي. أبرز هذه الأعمال، “تسليم أهالي”، من بطولة دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومي فؤاد. والقصة من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي. تدور أحداث العمل حول طبيب يحلم بالهجرة إلى كندا مع زوجته، لكن تظهر امرأة في حياته تقلب الأحداث.

وبعد سلسلة طويلة من التأجيلات، تقرر عرض فيلم “القاهرة مكة” قريباً، وفقاً لما أعلنه السيناريست محمد رجاء. الفيلم انتهى تصويره منذ فترة طويلة، وتعرض لأزمات إنتاجية ورقابية عديدة.

“القاهرة مكة” بطولة كل من منى زكي، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وخالد الصاوي. القصة من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة. تدور أحداثه حول رحلة من القاهرة إلى مكة، إذ تقرر منى زكي الذهاب إلى مكة لأداء مناسك الحج مع والدها، ولكن قبل السفر بأسبوع تحدث مفاجأة تغير مجرى حياتها.

وبسبب بعض التأجيلات والتوقفات التي واجهت تصوير فيلم “الجواهرجي” لمحمد هنيدي، تقرر عرضه ضمن الموسم السينمائي الصيفي. والعمل كان قد بدأ تصويره منذ ما يقرب من عامين، وتشارك فيه منى زكي، ولبلبة، وأحمد السعدني، وتارا عماد. القصة من تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري.

وبعدما سبق والتقى كل من الفنانين محمود حميدة وحسين فهمي في فيلم “الكاهن”، سيلتقيان من جديد في فيلم “الملحد” المقرر عرضه سينمائياً في الصيف. يشارك في البطولة أحمد حاتم، وشيرين رضا، وصابرين. العمل من إخراج ماندو العدل، وتأليف إبراهيم عيسى.

من جهتهم، أعلن صناع فيلم “فضل ونعمة” عرضه في نهاية موسم الصيف، والبطولة لهند صبري، وماجد الكدواني، وياسمين العبد، والقصة من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام. تدور أحداث العمل حول رجل يمتلك مطعماً هو وزوجته، ويطلق على المطعم اسم “فضل ونعمة”، تماشياً مع اسمه واسم زوجته.

وبعد مرور عام على تصويره، تقرر عرض فيلم “الباب الأخضر” في الصيف. العمل من بطولة إياد نصار، وسهر الصايغ، وخالد الصاوي، ومحمود عبد المغني، وتدور أحداثه خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلي البشر عن مبادئهم وأخلاقهم.

وانتهى الممثل أحمد فهمي، منذ عدة شهور، من تصوير فيلم “مستر إكس”، وتقرر عرضه نهائياً في موسم الصيف. العمل قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وسيناريو وحوار أحمد عبد الوهاب وأمجد الشرقاوي، وإخراج أحمد رشيد.

بدوره، كشف المخرج سامح عبد العزيز عن عرض فيلم “ليلة العيد” قبل نهاية العام. العمل من بطولة يسرا، وغادة عادل، وريهام عبد الغفور، وعبير صبري، ونجلاء بدر، وهنادي مهنا، وسيد رجب، ومحمود حافظ، وأحمد خالد صالح. والقصة من تأليف أحمد عبد الله

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here