تفاصيل الدورة الـ31 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في مصر

7
تفاصيل الدورة الـ31 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في مصر
تفاصيل الدورة الـ31 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في مصر

أفريقيا برس – مصر. أعلنت وزارة الثقافة المصرية، يوم الأحد، عن تفاصيل الدورة الـ31 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، الحدث الفني المرموق الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار. وتجمع هذه الدورة بين تنوع مذهل وإبداع عالٍ، ومن المقرر أن تنطلق في 25 أغسطس/آب الجاري وحتى 7 سبتمبر/أيلول المقبل.

وأكد رئيس دار الأوبرا، خالد داغر، في بيان، عن التجديد الجذري الذي أُضيف لهذا المهرجان، مشيراً إلى أن الدورة الحالية تقدم 45 حفلة على مدى 15 يوماً، حيث يتم تنظيم حفلتين متتاليتين على مسرح المحكى، بالإضافة إلى حفلات على مسرح خارجي حديث أُنشئ خصيصاً لاستيعاب الجمهور. وبين أنه “تم تجهيز هذا المسرح بـ5000 مقعد وشاشات عملاقة لبث العروض للجمهور”.

وتعد هذه الدورة من أهم المناسبات الثقافية والفنية في مصر، حيث تشهد شعبية وانتشاراً واسعاً منذ انطلاقتها عام 1990. ويعكس تنوع المحتوى الفني والإبداعي في المهرجان جهود وزارة الثقافة المصرية في توفير تجربة مميزة للجمهور، بحسب داغر.

وتشتمل قائمة الفنانين المشاركين أسماء كبيرة من عالم الموسيقى والغناء، بمن في ذلك عز الأسطول، ونسمة محجوب، ومجموعة التشيللو “State of Harmony”، وفايا يونان، وأوركسترا القاهرة السيمفونية، وفريق وسط البلد، ونادية مصطفى، وهاني شاكر، وسيمون، وهشام عباس، ومنى بوركهارد، ومصطفى حجاج، ومصطفى شوقي، وغالية بن علي، ونجوم الأوبرا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجي، وعلي الحجار.

وستقام أيضاً عروض لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، ليمنح هذا المهرجان المستمعين تجربة ثقافية مميزة ومتنوعة تجمع بين التراث والإبداع الحديث.

وبهذه التفاصيل المثيرة، يترقب عشاق الموسيقى والغناء هذا الحدث الفني البارز والمميز، الذي يعد من أبرز المحافل الثقافية التي تحتضنها القاهرة.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here