“المركزي المصري” يحدد 150 ألف جنيه سقفا يوميا للسحب النقدي

8
"المركزي المصري" يحدد 150 ألف جنيه سقفا يوميا للسحب النقدي

أفريقيا برس – مصر. حدد البنك المركزي المصري، الأربعاء، مبلغ 150 ألف جنيه (4838 دولارا) كحد أقصى للسحب اليومي للعميل الواحد، من حساب واحد يملكه أو عدة حسابات.

وجاء في تعميم صادر عن البنك ونشرت تفاصيله وسائل إعلام محلية مثل “مصراوي” و”معلومات مباشر” و”القاهرة 24″، أن القرار يسري اعتبارا من اليوم.

يأتي قرار البنك المركزي قبل يوم واحد من اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الذي يترقبه المصريون، وسط توقعات بالإبقاء على أسعار الفائدة على الجنيه.

وأكد البنك المركزي في تعميمه، أن الحد الأقصى ينطبق على السحب النقدي أو عبر الشيكات، مع عدم وجود أي استثناء لسحب أكثر من 150 ألف جنيه يوميا.

وأبقى البنك المركزي المصري الشهر الماضي، على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند مستوى 19.25 بالمئة و20.25 بالمئة على الترتيب.

ويبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق الموازية “السوداء” نحو 70 جنيها، وهو أدنى مستوى تاريخي للعملة المصرية، بينما يبلغ السعر في السوق الرسمية 31 جنيها.

والأربعاء، نقل تلفزيون العربية السعودي (حكومي) عن مسؤول حكومي مصري قوله، إن “مصر توصلت إلى صيغة مبدئية لاتفاق مع صندوق النقد الدولي بشأن قرض معدل، من 3 مليارات إلى 7 مليارات دولار أو أكثر”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here