محامي الناشط المصري علاء عبد الفتاح يقول إنه منع من زيارته في السجن للمرة الثانية

6
محامي الناشط المصري علاء عبد الفتاح يقول إنه منع من زيارته في السجن للمرة الثانية
محامي الناشط المصري علاء عبد الفتاح يقول إنه منع من زيارته في السجن للمرة الثانية

أفريقيا برس – مصر. للمرة الثانية، منعت إدارة سجن وادي النطرون المحامي الحقوقي خالد علي من زيارة الناشط السياسي المصري البريطاني والمدون علاء عبد الفتاح، رغم حصوله على تصريح جديد من النيابة العامة بزيارته.

وأبلغت إدارة السجن خالد علي، بعد وصوله، إن السجن أغلق أبوابه اليوم.

وكان خالد علي كتب على صفحته الرسمية على الفيسبوك، إنه تقدم بطلب للنائب العام لتعديل تاريخ تصريح زيارة علاء عبد الفتاح، وانتظرنا طوال أمس للحصول على التصريح لكنه كان بالعرض ولم يتم البت فيه.

وأضاف: ورد لنا اتصال تليفونى من النيابة العامة اليوم، أن النائب العام صرح بالزيارة ومؤرخ التصريح بتاريخ اليوم، وتوجهنا لاستلام التصريح، وتحركنا إلى سجن وادي النطرون، الذي أبلغنا أن السجن أغلق أبوابه.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يحصل عليها خالد علي على تصريح لزيارة علاء عبد الفتاح، لكنه يفشل في زيارته.

والخميس الماضي رفضت إدارة السجن السماح لخالد علي زيارة علاء عبد الفتاح، بزعم أن تصريح الزيارة مؤرخ بتاريخ يوم الأربعاء الماضي، وأن الزيارة لابد أن تكون في نفس اليوم المدون على التصريح.

وكان الناشط المصري الذي قضى معظم سنوات العقد الماضي في السجن، قرر أن يستخدم جسده في معركة “الجوع”، لإنهاء أزمته والخروج من السجن حيا أو ميتا، وصعد من إضرابه عن الطعام ليتوقف عن تناول المياه بالتزامن مع قمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، شمال شرق مصر، في الفترة من بين 6 إلى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بحضور قادة العالم ومنهم رئيس الوزراء البريطاني، ويحمل علاء الجنسية البريطانية بجانب المصرية.

يقضي عبد الفتاح وهو وجه بارز في ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، حكما بالسجن لـ5 سنوات بتهمة “بث أخبار كاذبة”، وقد أمضى جزءا كبيرا من العقد الماضي في السجن.

وحصل عبد الفتاح على الجنسية البريطانية في السجن في أبريل/ نيسان الماضي، من خلال والدته المولودة في بريطانيا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here